المشاهد نت

“الانتقالي “يحمل الحكومةَ مسؤولية تردي الخدمات في عدن.

صورة ارشيفية

عدن – بديع سلطان

حمّل المجلس الانتقالي الجنوبي، الحكومةَ اليمنية مسئولية تردي الخدمات في مدينة عدن.

وأشار المجلس الانتقالي، خلال اجتماعه الدوري، الاثنين، بعدن (جنوب اليمن)، حضره مراسل “المشاهد”، إلى أن الإدارة الذاتية للجنوب في المجلس تقوم بأعباء معالجة ما تسببت به الحكومة من مشكلات خدمية في عدن والجنوب عمومًا.

وأشار الاجتماع إلى ما وصفها “الانتصارات” التي تحققها “القوات الجنوبية” على جبهات القتال في أبين.. كما أدان “الجرائم” التي تقوم بها ما أسماها “مليشيات الإصلاح” في شبوة، خاصة في مديريتي نصاب وجردان، ووصفها “بالوحشية”.

وتعاني مدينة عدن حاليًا من تدهور للخدمات العامة والكهرباء والمياه، في ظل تردٍ مخيف للأوضاع الصحية مع انتشار فايروس كورونا وأمراض الحميات، ويتهم المجلس الحكومةَ اليمنية بتعمد تعطيل كافة تلك الخدمات نكايةً بالانتقالي.

إقرأ أيضاً  اقتحام فرع الهيئة العليا للأدوية في تعز

يأتي ذلك في ظل اشتداد المعارك بين قوات الانتقالي والقوات الحكومية في محافظة أبين (شرق عدن)، بالإضافة إلى المواجهات في بعض مديريات شبوة بين قوى الأمن بالمحافظة ومسلحين موالين للانتقالي.

يشار إلى أن القوات التابعة للمجلس الانتقالي كانت قد سيطرت بشكل كامل على محافظة عدن ولحج وأبين بعد مواجهات في أغسطس الماضي.

وأعلن المجلس الانتقالي في أبريل الماضي الإدارة الذاتية للمحافظات الجنوبية التي سيطر عليه وهي عدن ولحج وأبين والضالع، وأخضع كافة المرافق والمؤسسات الأمنية والعسكرية تحت سيطرة المجلس الانتقالي في هذه المحافظات.

مقالات مشابهة