المشاهد نت

إصابة طلاب مبتعثين في روسيا بفيروس كورونا

طلاب مبتعثين في روسيا

عدن – عمران فرحان:

اشتكى العديد الطلاب اليمنيين المبتعثيين في روسيا، من تفاقم معاناتهم المعيشية نتيجة تأخر صرف مستحقاتهم المالية من قبل الحكومة.
وأوضح رئيس اللجنة التحضرية لاتحاد طلاب اليمن بروسيا، أنور السفياني، لـ”المشاهد” أن معاناة الطلاب المبتعثين تفاقمت بشكل كبير، خصوصاً في ظل انتشار فيروس كورونا، وتأخر صرف مستحقاتهم المالية.
وأضاف السفياني أن هناك أكثر من ألف مبتعث يمني في روسيا لم تصرف الحكومة مستحقاتهم المالية لثلاثة أقساط متأخرة.
وأكد أن عدد الطلاب المبتعثين في روسيا المصابين بفيروس كورونا، 7 طلاب، وأوضاعهم المادية صعبة نتيجة عدم صرف مستحقاتهم المتأخرة.
يشار إلى أن الطلاب المبتعثين في روسيا كانوا قد نظموا وقفات احتجاجية أمام السفارة اليمنية للمطالبة بسرعة صرف مستحقاتهم المالية، وحينها استدعت السفارة اليمنية الشرطة لفض اعتصام الطلاب المحتجين. واعصمت 3 طالبات يدرسن دراسات عليا في روسيا، في مبني السفارة، قبل أشهر، للمطالبة بصرف مستحقاتهن المالية.
ولم تقتصر الوقفات الاحتجاجية للطلاب المبتعثين للمطالبة بصرف مستحقاتهم المالية، على الطلاب في روسيا، فقد نظم الطلاب المبعثون في السودان ومصر والمغرب وتونس والهند، في أوقات سابقة، وقفات احتجاجية للمطالبة بصرف مستحقاتهم المالية، حيث تتكرر كل سنة المشكلة نفسها، الأمر الذي ينعكس على التحصيل العلمي للمبتعثين.

مقالات مشابهة