المشاهد نت

مطالبة حقوقية بالتحقيق لمقتل شاب تحت التعذيب في عدن

الشاب حسين العرشي

عدن – بديع سلطان :

دعت رئيسة مؤسسة دفاع للحقوق والحريات، المحامية هدى الصراري اليوم إلى سرعة التحقيق في قضية وفاة شاب بشكل غامض قبل يومين في أحد السجون بمدينة عدن التي يسيطر عليها المجلس الانتقالي الجنوبي.

وقال الصراري في منشور لها في صفحتها بالفيس بوك إن الشاب حسين مروان العرشي (20) عامًا قتل بسبب التعذيب في أحد سجون مدينة عدن في ظروف غامضة بعد اعتقاله من قبل مسلحين يتبعون الأمن في المدينة.

وأشارت الصراري إلى أن حسين العرشي وبعد مضي أسبوعين من اعتقاله مطلع الشهر الجاري إتصل لأهله يطمئنهم أنه بخير قبل يوم واحد من إخراجه من السجن وتسليمه لأهله في مديرية المنصورة جثة هامدة.

وحمّلت الصراري الأجهزة الأمنية وما وصفتها ب “سلطة الأمر الواقع في عدن” مسئولية جريمة تعذيب وقتل الشاب، وعلى النيابة العامة القيام بواجبها تجاه هذه الجريمة البشعة حسب وصفها داعية “النيابة العامة إلى القيام بواجبها والتحقيق في القضية”.

إقرأ أيضاً  أسباب تراجع «بنكي صنعاء وعدن» عن قراراتهما الأخيرة

وكان ناشطون حقوقيون قد أشاروا إلى أن قوات الأمن بعدن تحتجز أربعة شبان آخرين في سجونها، مبدين مخاوفهم من تعرضهم للتعذيب، بعد اختطافهم في ظروف غامضة.. مناشدين الجهات الحقوقية التدخل للضغط على صناع القرار للإفراج عنهم.

وأطلق حقوقيون وقانونيون، اليوم الأربعاء، دعوات إلى سرعة التحقيق في قضية وفاة الشاب حسين مروان العرشي، بعد معلومات عن وفاته بسبب التعذيب في أحد سجون عدن (جنوب اليمن).

وتعيش مدينة عدن على وقع مداهمات واختطافات واعتقالات من قبل مسلحين يتبعون أجهزة أمنية، استهدفت عددًا من الناشطين والإعلاميين.

مقالات مشابهة