المشاهد نت

القوات الحكومية تعلن تقدمها شرق مدينة صنعاء

مأرب – فاروق محمد :

أعلنت القوات الحكومية اليوم عن سيطرتها على مناطق كانت تسيطر عليها جماعة الحوثي في مديرية نهم شرق محافظة صنعاء.

ونقلت وكالة “سبأ” الناطقة باسم الحكومة عن مصدر عسكري أن القوات الحكومية سيطرت على قرية الباطن وماحولها في اتجاه منطقة فرضة نهم.

وأضافت الوكالة أن المواجهات العسكرية بين القوات الحكومية ومسلحي جماعة الحوثي تركزت في جبهات نجد العتق وصلب لليوم السادس على التوالي ومازالت مستمرة حتى مساء اليوم الأربعاء.

وأشارت إلى أن تقدم القوات الحكومية مسنودة بغارات لطيران التحالف العربي استهدفت إمدادات عسكرية لجماعة الحوثي تقدر ب20 طقمًا عسكريًا سقط فيها العشرات من مسلحي جماعة الحوثي.

ولم تعلن جماعة الحوثي عن أي تفاصيل عن المواجهات العسكرية مع القوات الحكومية شرق صنعاء.

إقرأ أيضاً  اقتصاديون يُعلِقون على قرار «مركزي عدن» الأخير

ويأتي إعلان القوات الحكومية عن تقدمها شرق صنعاء بعد أقل من أسبوع من تجدد المواجهات العسكرية شرق مدينة صنعاء، حيث نشر الإعلام الحربي التابع للقوات الحكومية فيديوهات عن المعارك في مديرية نهم، وسيطرتها على مخازن للذخائرة ومواقع كانت تسيطر عليها جماعة الحوثي وتظهر أسرى مقاتلين تابعين للجماعة كانوا يتمركزون في مواقع عسكرية في الجبال في مديرية نهم.

وتعد مديرية نهم إحدى مديريات محافظة صنعاء وتتكون من أربع عزل هي عيال صياد، عيال منصور، عيال غفير ومرهبة، ومازالت جماعة الحوثي تسيطر على أغلب مناطق المديرية.

وتحشد جماعة الحوثي مسلحيها على مديرية نهم باعتبارها بوابة دخول صنعاء، حيث تتركز كل إمكانيات جماعة الحوثي وأسلحتها الثقلية.

مقالات مشابهة