المشاهد نت

عيادة طبية متنقلة لفحص المسافرين في منفذ الوديعة

منفذ الوديعة - صورة ارشيفية

حضرموت – خالد بلحاج:

دُشن، الأربعاء، بمنفذ الوديعة الحدودي، فحوصات الوافدين بالفحص السريع (Rabid Test) من قبل الطاقم الطبي المرابط بالمنفذ .
وأوضح مندوب مكتب الصحة العامة والسكان بحضرموت الوادي والصحراء بمنفذ الوديعة، مراد صبيح، لـ”المشاهد” أن العيادة الطبية المتنقلة التي يشرف عليها المكتب، بتمويل مؤسسة العون للتنمية، وتنفيذ وتشغيل مؤسسة طيبة للتنمية، استقبلت مئات المسافرين منذ الساعات الأولى من فجر الأربعاء.
ولفت صبيح إلى أن تدشين العيادة المتنقلة جاء بعد يومين من تجهيز العربة الناقلة في مكانها، وربط جميع الخدمات بها، من قبل إدارة منفذ الوديعة البري.

وأضاف أن الجهات المعنية بالمنفذ (مكاتب إدارية وطبية وعسكرية وأمنية وجوازات وجمارك وغيرها) شاركت بتقديم خدماتها وتسهيل كافة الإجراءات التي تعين المسافر عبر المنفذ على سرعة الحصول عليها بكل يسر وسهولة، رغم الأعداد الكبيرة من المسافرين الذين يتوافدون على المنفذ .
ونوه، بهذا الصدد، إلى أنه سبق مناشدة الجهات المعنية تحديد عدد المسافرين، تقديراً لجهود الطاقم الطبي ومعاناتهم، وإتاحة المجال لهم للقيام بكافة الإجراءات الاحترازية لحماية المسافرين، وحماية جميع الطواقم العاملة في المنفذ.

إقرأ أيضاً  مستجدات قضية اقتحام فرع الهيئة العليا للأدوية بتعز

وناشد صبيح، اللجنة الوطنية العليا لمواجهة وباء كورونا، ووزارة الصحة، وكافة الجهات المعنية، سرعة توفير الفحوصات الخاصة بفيروس كورونا، خصوصاً وأن الفحوصات السابقة التي بلغ عدرها 10 آلاف فحص، نفذ منها حتى مساء الثلاثاء، 9210 فحوصات، حيث تم إرسال 500 فحص منها إلى محافظة مأرب، و1000 فحص في طريقها إلى محافظة المهرة.
وكانت الحكومة سمحت مؤخراً للعالقين في عدد من الدول، بالعودة إلى داخل البلاد، بعد أكثر من 3 أشهر من تعليق حركة السفر وإغلاق المطارات والمنافذ البرية والبحرية والجوية، بسبب جائحة كورونا.

مقالات مشابهة