المشاهد نت

البيضاء… الحوثيون يسيطرون على مركز مديرية ردمان والقبائل تحتشد على أطرافها

مأرب – محمد الحريبي:

سيطرت قوات جماعة الحوثي، في وقت متأخر من مساء أمس الخميس، على مركز مديرية ردمان ومناطق آل عواض في محافظة البيضاء (وسط البلاد).
مصادر محلية أكدت لـ”المشاهد” أن قوات جماعة الحوثي تمكنت من السيطرة على مركز مديرية ردمان ومنزل الشيخ ياسر العواضي ومنطقته، بعد معارك عنيفة مع مسلحي القبائل، سقط فيها قتلى وجرحى.
وقالت المصادر إن جماعة الحوثي هاجمت مناطق آل عواض في مديرية ردمان، من عدة محاور، من مناطق الخرابة غرب المديرية، والطاهرية جنوبها، والتفافاً من حوران ولغوال شرقها.
وبحسب المصادر، فقد انسحب مسلحو القبائل إلى مناطق ماهلية وقانية والعبدية، ومعهم الشيخ ياسر العواضي، الذي قالت وسائل إعلامية إنه وصل مأرب، مساء البارحة، فيما قال مصدر محلي إنه يتواجد برفقة مسلحي القبائل التي استجابت لدعوة النكف التي أطلقها، في ماهلية، ويحتشدون استعداداً لاستعادة مديرية ردمان.
وأوضحت أن جماعة الحوثي، وبعد تمكن قواتها من السيطرة على منزل الشيخ ياسر العواضي في مديرية ردمان، قامت بتنصيب شخص يدعى ماهر العواضي، بدلاً عنه، فيما تداولت وسائل إعلام الجماعة التي تسيطر على أجزاء واسعة من محافظة البيضاء، خبر ما سموه “إنهاء فتنة العواضي”.
مصدر محلي أكد أن هدوءاً حذراً تشهده المنطقة، فيما يستمر مسلحو القبائل بتعزيز مواقعهم التي انسحبوا إليها على أطراف مديرية ردمان، متوقعاً شن القبائل هجوماً جديداً لاستعادة منطقتهم، خلال الساعات أو الأيام القادمة.

مقالات مشابهة