المشاهد نت

مواجهات عسكرية في أبين ولجنة الوساطة القبلية تعقد اجتماعًا

صورة ارشيفية

ابين – عصام علي :

دارت اليوم مواجهات عسكرية بين القوات الحكومية والقوات التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة أبين ( جنوب اليمن).

وقال مصدر عسكري في القوات الحكومية إن القوات المتمركزة في قرن امكلاسي و الطرية وجبل سيود المطل على وادي حسان شمال شرق زنجبار التابعة للقوات الحكومية شنت هجومًا على القوات التابعة للمجلس الانتقالي التي تنتشر في مناطق الشيخ سالم والطرية شرق زنجبار عاصمة أبين.

وأكد شهود عيان من أبناء مدينتي زنجبار و جعار لـ”المشاهد” أن القصف الكثيف المتبادل بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة استمر من العاشرة ليلاً حتى الساعة الحادية عشرة قبل ظهر اليوم.

من جهته قال مصدر طبي في مستسفى الرازي لـ”المشاهد” إن عددًا من الجرحى يتبعون قوات الانتقالي وصلوا إلى طوارئ مستشفى الرازي عند الساعة السادسة صباحاً تم تحويل أربعة منهم إلى مستشفى أطباء بلا حدود.

إقرأ أيضاً  نجاح وساطة محلية بفتح طريق يربط بين شرق محافظة تعز ولحج

وكانت لجنة الوساطة القبلية والاجتماعية قد اجتمعت بكل المكونات القبلية من قبائل آل فضل والشبابية صباح اليوم في عاصمة المحافظة للتوصل لاتفاق لوقف المواجهات العسكرية.

وقال عضو لجنة الوساطة القبلية محمد الشيبة المرقشي إن الاجتماع ناقش كل مايتعلق بتجنيب المدن والقرى في محافظة أبين الحرب وتعويض المدنيين الذين قتلوا عند دخول القوات الحكومية بقيادة العقيد محمد العوبان قائد القوات الخاصة بمحافظة أبين،وهم أربعة أشخاص من مناطق (المخزن /عبر عثمان).

ودعت لجنة الوساطة القبلية إلى سرعة تطبيق اتفاق الرياض وعودة مؤسسات الدوله لممارسة مهامها.

وتشهد محافظة أبين منذ مايزيد عن شهرين مواجهات عسكرية بين القوات الحكومية وقوات المجلس الانتقالي راح ضحيتها العشرات من الضحايا من المدنيين .

مقالات مشابهة