المشاهد نت

مظاهرة في تعز تطالب بإنهاء دور التحالف العربي باليمن

مظاهرة اجتجاجية في تعز

تعز – عمران فرحان :

نظم العشرات من المواطنين اليوم في مدينة تعز الواقعة تحت سيطرة الحكومة مظاهرة احتجاجية جابت شوارع المدينة رفعت شعارات مطالبة بإنهاء دور التحالف العربي في اليمن.

وردد المتظاهرون هتافات غاضبة ضد الحكومة والرئيس هادي وسكوتهم على مايجري في اليمن من قبل التحالف العربي من ممارسات ساعدت على استمرار الحرب، وانحرافه عن الهدف من تدخله العسكري في اليمن ضد جماعة الحوثي.

واتهم المتظاهرون قوات التحالف العربي بالتواطؤ مع المجلس الإنتقالي في سيطرته على محافظة الأرخبيل قبل أيام.

وقال رئيس حزب الأمل العربي فرع تعز وأحد المشاركين في المسيرة نبيل القاضي “إن خروجهم للشارع؛ جاء للمطالبة بإنهاء دور التحالف العربي باليمن بعد أحداث سقطرى، وعودة الحكومة الشرعية إلى داخل البلاد”.

وأضاف القاضي لـ”المشاهد” أن التحالف انحرف عن أهدافه من خلال ممارساته التي تمزق النسيج الإجتماعي في اليمن وتفرق الأخوة اليمنية أسريا ومناطقيًا”.

إقرأ أيضاً  اشتباكات عدن: مقتل جندي واحتراق طقم عسكري

وفي نفس السياق قال محمد الردفاني أحد المشاركين في المسيرة لـ”المشاهد” إن مظاهرة اليوم هي البداية للضغط على خروج آخر جندي من قوات التحالف العربي من الأراضي اليمنية و تعويض اليمنيين بما الحقه التحالف من خسائر بشرية ومادية.

يشار إلى أن التحالف العربي بقيادة السعودية بدأ عاصفة الحزم في مارس 2015م من خلال التدخل العسكري بطلب من رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي ضد جماعة الحوثي التي سيطرت حينها على أغلب المحافظات اليمنية، ورغم مضي مايقارب خمس سنوات إلا أن ماتحقق عسكريا للقوات الحكومية اقتصر على السيطرة على ثلاث محافظات يمنية كانت جماعة الحوثي تسيطر عليها، ومازال الحوثيون حتى اليوم يسيطرون على 11 محافظة يمنية.

مقالات مشابهة