المشاهد نت

الحكومة تقر انهاء العام الدراسي لطلاب الثانوية العامة

طلاب يمنيين في الصفوف الاولى - ارشيف

تعز – مازن فارس

أقرت الحكومة اليمنية، الخميس، خيارات وبدائل انهاء العام الدراسي لطلاب الثانوية العامة للعام 2019- 2020م.

وبحسب وكالة الانباء اليمنية “سبأ” فإن اللجنة الوطنية العليا للطوارئ لمواجهة وباء كورونا أقرت في اجتماع لها اعتماد المعدل التحصيلي (جمع نتيجة الطالب في اول ثانوي+ نتيجته في ثاني ثانوي + نتيجة الطالب في الفصل الأول لثالث ثانوي)، وقسمة حاصل الجمع على (3) ونتيجة القسمة على (3) يكون المعدل التحصيلي للطالب في الثانوية العامة.

وأشارت الوكالة إلى أن اعتماد هذا الخيار جاء بعد نقاش مستفيض لجميع الخيارات والبدائل الأخرى، بموجب التقرير المقدم من وزارة التربية والتعليم.

وفي مايو الماضي، أقرت وزارة التربية والتعليم في الحكومة اليمنية، إنهاء العام الدراسي للصفوف من السابع وحتى ثاني ثانوي، واعفاءهم من اختبارات الفصل الثاني، واعتماد نتيجة الفصل الاول وضربها في اثنين.

كما اعلنت جماعة الحوثي في 11 يونيو الجاري، انهاء العام الدراسي في المناطق الخاضعة لسيطرتها، وأقرت اعتماد نتيجة الفصل الدراسي الأول مع نتيجة الاختبارات الشهرية المنفذة من الفصل الدراسي الثاني نتيجة لنهاية العام للصفوف من الأول إلى الثامن الأساسي.
فيما أقرت بدء امتحانات الثانوية العامة والشهادة الاساسية منتصف أغسطس القادم، و أجلّت امتحانات المرحلة الثانوية بقسميها العلمي والأدبي “اول ثانوي – ثاني ثانوي” إلى قبيل بداية العام الدراسي القادم.

إقرأ أيضاً  «مركزي صنعاء وعدن».. أزمة تعصف بالقطاع المصرفي

وتوقفت الدراسة في كافة المؤسسات التعليمية باليمن منتصف مارس الفائت ضمن سلسلة إجراءات اتخذتها السلطات لمواجهة كورونا.

وبلغت إجمالي الإصابات بفيروس كورونا في اليمن أكثر من ألف حالة، بينها 274 وفاة، و379 حالة تعاف.

ولا تشمل هذه الحصيلة المناطق الواقعة تحت سيطرة الحوثيين، الذين أعلنوا حتى 18 مايو/ أيار الماضي، تسجيل 4 حالات فقط بينها وفاة واحدة، وسط اتهامات رسمية وشعبية لهم بالتكتم عن العدد الحقيقي للضحايا‎.

وتشير تقارير منظمات دولية إلى أن معدلات الإصابة بفيروس كورونا في اليمن أكثر بكثير من التقارير الرسمية خصوصًا وأن البلد يعاني من أنظمة صحية مهترئة ولا يتمتع بقدرات ملائمة لفحص حالات الإصابة.

مقالات مشابهة