المشاهد نت

الرئيس هادي يوجه بإيقاف معارك أبين ويدعو لتنفيذ اتفاق الرياض

الرئيس هادي

متابعة – بديع سلطان

بدأت، اليوم السبت، في العاصمة السعودية الرياض، فعاليات اجتماع الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي مع مستشاريه ورئيس مجلس النواب ورؤساء الكتل البرلمانية، والأحزاب اليمنية.

 وأكدت مصادر سياسية في العاصمة السعودية ل “المشاهد” أن الاجتماع استهل بكلمة للرئيس هادي تضمنت توجيهاته بإيقاف المعارك الدائرة في أبين، ودعوته لتنفيذ اتفاق الرياض.

وأشارت المصادر إلى أن كلمة الرئيس اليمني احتوت على تطمينات للمواطنين اليمنيين حول مستقبل البلاد، وترسيخ تواجد الحكومة اليمنية في المناطق المحررة داخل اليمن.

ومن المقرر أن تبث قناة القنوات الفضائية الحكومية كلمة الرئيس اليمني، في الساعة الرابعة عصراً، بحسب المصادر السياسية.

إقرأ أيضاً  معلمو حضرموت ينفذون وقفة احتجاجية

وكان الرئيس اليمني قد استدعى كافة مستشاريه ورؤساء الكتل البرلمانية ورؤساء الأحزاب اليمنية، من العاصمة المصرية القاهرة إلى العاصمة السعودية؛ بهدف مناقشة اتفاق الرياض.

وتوقع مراقبون أن يتمخض عن الاجتماع الموافقة على تشكيل حكومة جديدة مناصفةً بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي، بحسب الشق السياسي الذي ينص عليه اتفاق الرياض.

يذكر أن عددًا من السياسيين والمحللين تحدثوا عن تعرض الرئيس اليمني لضغوطات كبيرة من قبل السعودية والإمارات لتنفيذ اتفاق الرياض، في ظل استمرار سيطرة المجلس الانتقالي على مدينة عدن، وسيطرته مؤخرًا على جزيرة سقطرى، وفرض إدارة ذاتية” على مختلف مناطق سيطرته في الجنوب.

مقالات مشابهة