الحكومة تبدي تمسكها بتنفيذ اتفاق الرياض دون تجزئة والانتقالي مهتم بالشق السياسي

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

متابعات- حسان محمد :

أكد اجتماع مشترك عقد اليوم بالعاصمة السعودية الرياض على موقف الحكومة الثابت حول ضرورة المضي بتنفيذ الاتفاق دون تأخير أو انتقاء أو تجزئة وتوفير الأجواء المناسبة لتوحيد الصف الوطني في استكمال المعركة المصيرية ضد المشروع الإيراني ووكلائه من جماعة الحوثي.

وفي الاجتماع الذي ضم هيئة رئاسة مجلس النواب والهيئة الاستشارية لرئيس الجمهورية مع رئيس مجلس الوزراء وعدد من أعضاء الحكومة، أكد رئيس البرلمان سلطان البركاني على أهمية تنفيذ اتفاق الرياض وأنه تجري مشاورات على مستوى عالي لإنجاز الاتفاق برعاية وإشراف من قيادة المملكة العربية السعودية.

فيما أشار رئيس الوزراء معين عبدالملك إلى أن الحكومة عملت وبتوجيهات رئيس الجمهورية على تنفيذ التزاماتها فيما يخص اتفاق الرياض وتعاطت معها بجدية حرصًا على عدم حرف بوصلة المعركة الرئيسية والمصيرية ضد “انقلاب” جماعة الحوثي، لافتًا إلى أن كلمة الرئيس هادي وضعت الموجهات الأساسية فيما يتعلق بالشق السياسي.

وبحسب وكالة “سبأ” فقد شدد رئيس الوزراء على ضرورة العودة إلى تنفيذ اتفاق الرياض بكل بنوده، باعتباره مكسبًا للجميع، وغايته توحيد كافة القوى والجهود داخل بنية الدولة وتحت لوائها، لاستكمال إنهاء “الانقلاب الحوثي” ومشروعه “العنصري “الذي يتربص بالوطن ويهدد كينونته ووجوده.. مثمنًا الدور الأخوي الصادق للمملكة العربية السعودية الشقيقة ومواقفها إلى جانب الدولة والشعب اليمني.

إقرأ أيضاً  حي سكني يحترق في صنعاء

ومن جانبه أكد المتحدث باسم المجلس الانتقالي نزار هيثم على أهمية تنفيذ اتفاق الرياض بشقه السياسي، باعتباره أولوية لقيادة المجلس“.

وجدد هيثم في تصريح لموقع “ارم نيوز الاماراتي”التأكيد على” التزام المجلس بوقف إطلاق النار، الذي دعت له قوات التحالف العربي، وقال: ”نجدد التزامنا بإيقاف إطلاق النار، رغم أننا في حالة دفاع عن النفس، ولم نبدأ الحرب ولا نريدها“.

وأضاف: ”إننا منفتحون على كل الجنوبيين، وعلى كل القوى المعتدلة في الشمال، بما يحقق مصلحة الشعب بالجنوب”.

وقال :” ثقتنا عالية بدور المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، لتوحيد الجهود ضد العدو الحقيقي للمشروع العربي، ممثلًا بالمحور الإيراني التركي القطري والذي وصفهم ب”ميليشياتهم الحوثية والإخوانية الإرهابية”.

ونقلت وسائل إعلام عن عضو مجلس النواب محسن باصرة، أن اللجان المشتركة لتنفيذ اتفاق الرياض ستستأنف عملها اليوم الأحد 28 يونيو/حزيران 2020، للمضي قدمًا في تنفيذ الاتفاق.

وأشار إلى أن الرئيس عبد ربه منصور هادي، سيلتقي بقيادة المجلس الانتقالي، دون أن يذكر الموعد المحدد للقاء.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة