المشاهد نت

ذمار: حل نزاع أعاد تشغيل مشروع مياه

ذمار-ضياء حسن

أفضت جهود مجتمعية في حل النزاع المتعلق بتعثر مشروع مياه بيت الحجي والحبري بمديريتي مغرب عنس وعتمة بمحافظة ذمار، التي تقع تحت سيطرة الحوثي، والمتوقف لعدة سنوات.

وقال منسق مشروع تعزيز الحكم المحلي الشامل وبناء السلام بذمار المهندس حامد الفقيه لـ”المشاهد” إن فريقًا من اللجنة الاستشارية لمشروع تعزيز الحكم المحلي الشامل وبناء السلام بذمار نجح في إعادة تشغيل المشروع وذلك في إطار جهود مشروع تعزيز الحكم المحلي الشامل وبناء السلام الهادف إلى إعادة الاستقرار وحل النزاعات التي تعيق تشغيل المشاريع الخدمية بدعم من منتدى التنمية السياسية ومنظمة برجهوف.

ذمار: حل نزاع أعاد تشغيل مشروع مياه
فريق الإصلاح

وأشار إلى أن المشروع يعد من المشاريع الهامة التي سوف تسهم بتغطية احتياجات حوالى 30 ألف نسمة من أبناء مديريتي مغرب عنس وعتمة بمياه الشرب النظيفة وكان قد تعثر تشغيله بسبب بعض الاشكالات التي واجهت عملية اختيار الهيئة الإدارية في ظل ارتفاع تكاليف التشغيل وعدم توفر بعض الإمكانيات المتعلقة بالتوصيلات المنزلية والعدادات.

إقرأ أيضاً  «بسمة العيد 3» تُواسي الأطفال المحتاجين بعدن

ولفت إلى أن مشروع مياه بيت الحجي والحبري كان قد صمم عند البدء في تنفيذه من قبل الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف منذ حوالي عقدين؛ لتغطية احتياجات منطقتي بيت الحجي والجبري في مديرية مغرب عنس، إلا أنه وخلال عملية التنفيذ تم توسيع مناطق الاستهداف لتغطي مناطق إضافية في مديرية عتمة، تمر من خلالها شبكة المشروع.

ذمار: حل نزاع أعاد تشغيل مشروع مياه
مولد المشروع

وتوقفت العشرات من المشاريع الخدمية في مديريات محافظة ذمار على خلفية خلافات قبلية أو إشكاليات في المنطقة، ما يؤثر بشكل سلبي على المجتمع من خلال توقف مشاريع خدمية وتنموية في مقدمتها مشاريع المياه والمرافق الصحية والمدارس.

مقالات مشابهة