المشاهد نت

الأمم المتحدة: المساعدات الإنسانية باليمن على شفا الانهيار

متابعات – مازن فارس:

حذًرت الأمم المتحدة، الأربعاء، من أن المساعدات الإنسانية باليمن على شفا الانهيار في ظل عدم أيفاء المانحين بتعهداتهم لدعم الاستجابة الإنسانية.

وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية باليمن في تقرير نشره على حسابه بموقع تويتر، إن المنظمة الدولية تسلمت 558 مليون دولار فقط، من أصل 1.35 مليار دولار تعهد بها المانحون قبل نحو شهر لدعم الاستجابة الإنسانية باليمن.

وأشار التقرير الأممي إلى أن مأساة اليمن تتكشف مع استمرار نمو الاحتياجات الإنسانية تزامنا مع نفاد أموال وكالات الإغاثة لتمويل المساعدات المنقذة للحياة.

وحذر من أن المساعدات باليمن على شفا الانهيار ما لم يف المانحون بتعهداتهم على الفور. موضحًا أن اليمن يحتاج أكثر من 3.2 مليارات دولار كمساعدات إنسانية خلال العام الجاري 2020 .

إقرأ أيضاً  بعد تعز.. تزايد الإصابات بـ«الكوليرا» في صنعاء

وأشار إلى أن نقص التمويل تسبب في إغلاق 31 من 41 من برامج الأمم المتحدة الحرجة منذ منتصف أبريل الماضي.

وفي 2 يونيو/حزيران الماضي، استضافت الأمم المتحدة والمملكة العربية السعودية مؤتمر المانحين الافتراضي لمساعدة اليمن، وتعهدت31 جهة مانحة بتقديم 1.35 مليار دولار للمساعدات الإنسانية، من بينها 700 مليون دولار كتمويل جديد.

ويشهد اليمن بالفعل أسوأ أزمة إنسانية في العالم، بحسب الأمم المتحدة. وتقدر المنظمة الأممية أن 80% من السكان، أي نحو 24 مليون شخص، بحاجة إلى مساعدة غذائية.

مقالات مشابهة