المشاهد نت

استمرار تواجد المنخفض الجوي في المحافظات الشرقية

صورة ارشيفية

متابعات – محمد فارع :

قال مركز الأرصاد في مدينة صنعاء الواقعة تحت سيطرة جماعة الحوثي إن خرائط الطقس العددية والخرائط المحللة بالمركز تؤكد عدم استقرار الأجواء على أجزاء واسعة من مياه اليمن الإقليمية شرق خليج عدن وكذلك أجزاء من المناطق الشرقية في المهرة وحضرموت بسبب استمرار تواجد المنخفض الجوي في طبقات الجو العليا وسط وغرب بحر العرب.

وتوقع المركز في نشرته الجوية التي نشرها في صفحته في “الفيس بوك” هطول أمطار متفاوتة الغزارة على أجزاء متفرقة من سلسلة المرتفعات الجبلية الغربية خلال فترتي الظهيرة والمساء خلال الـ 24 الساعة المقبلة.

وأضاف المركز أن هطول الأمطار الغزيرة يرافقها عواصف رعدية ورياح نشطة على شرق ووسط خليج عدن وسواحل وصحاري محافظتي المهرة وحضرموت مع إمكانية امتدادها غرباً إلى أجزاء من سواحل محافظات شبوة، أبين، لحج وأجزاء من الهضاب الداخلية.

إقرأ أيضاً  المئات يتظاهرون في مديرية الخوخة تضامنًا مع الصيادين

وحذر المركز الوطني للأرصاد مرتادي البحر وربابنة السفن والصيادين في المياه الإقليمية وشرق خليج عدن وما جاورها في السواحل والمناطق الشرقية لليمن وحول أرخبيل سقطرى من الرياح الشديدة واضطراب البحر، منبهًا المواطنين في المناطق المتوقع هطول أمطار عليها عدم التواجد في ممرات السيول وبطون الأودية أثناء وبعد هطول الأمطار حفاظاً على سلامتهم.

وشهدت عدة محافظات يمنية خلال هذا الأسبوع أمطارًا متفاوتة الشدة أدت إلى قطع الطرقات وانهيارات صخرية وترابية.

وأدت سيول الأمطار الغزيرة الشهرين الماضيين إلى خسائر بشرية ومادية كبيرة في محافظة عدن وتعز وصنعاء ومأرب وإب وريمة وذمار.

مقالات مشابهة