fbpx

الحكومة ..حادث طارئ في خزان صافر ينذر بغرق السفينة

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin
خزان النفط "صافر "

متابعات – محمد فارع :

طالبت الحكومة اليمنية مجلس الأمن الدولي بفصل قضية خزان النفط صافر عن بقية القضايا المدرجة في مبادرة المبعوث الاممي الى اليمن.

ودعا وزير الخارجية في الحكومة محمد الحضرمي رئيس المجلس الحالي المندوب الدائم لجمهورية ألمانيا الاتحادية لدى الأمم المتحدة السفير كريستوف هويسجن أن يبحث قضية خزان النفط صافر وإلزام جماعة الحوثي بالسماح للفريق الفني التابع للأمم المتحدة بالوصول إلى الناقلة “صافر” وتمكينهم من القيام بمهامهم.

وأضاف الحضرمي في رسالة وجهها إلى مجلس الأمن ونقلتها عن وكالة “سبأ” الناطقة باسم الحكومة أن كل الجهود الحكومية والدولية بخصوص مشروع منفصل مقترح لحل قضية “صافر” قدمه مؤخرا المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث قوبلت كلها بالرفض والتعنت من قبل جماعة الحوثي.

إقرأ أيضاً  انتزاع مئات الألغام التي زرعتها جماعة الحوثي

و أشار الحضرمي إلى الحادث الطارئ في خزان صافر بتاريخ 27 مايو 2020 المتمثل بحدوث ثقوب في أحد الأنابيب في الخزان وتسرب المياه إلى غرفة المحركات نتيجة تهالك هذه الأنابيب وهيكل الخزان، وما قد ينتج عنه من غرق أو انفجار للسفينة.

وكانت ناقلة صافر تُستخدم قبل الحرب مرفأ لتصدير النفط الخام، وتضم خزاناتها حاليًا أكثر من 1.2 مليون برميل من النفط الخام، وسط مخاوف من تسربه بسبب توقف صيانتها.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة