المشاهد نت

أكثر من 380 إصابة جديدة بالسرطان في تعز

مركز علاج السرطان في تعز

تعز – محمد محروس :

أظهر تقرير صادر عن مركز الأمل لعلاج الأورام بتعز اليوم الإثنين تسجيل 388 إصابة جديدة بالسرطان من تعز ومحافظات أخرى مجاورة خلال الستة الأشهر الماضية.

وبحسب التقرير فإنه تم تسجيل 361 إصابة من محافظة تعز وعشر إصابات من محافظة إب وتسع من محافظة لحج وخمس من محافظة الحديدة وثلاث إصابات من محافظات أمانة العاصمة وصنعاء وعدن.

في السياق ذاته تردد على المركز نحو 1660 شخصًا لغرض الكشف المبكر عن احتمالية أي إصابة بالسرطان.

وقال الدكتور سمير سفيان، مدير المركز إن عدد الإصابات بالسرطان يتجاوز إصابات العام الماضي بـ50 حالة مقارنة بالفترة ذاتها من 2019، وهو بنظره ما يوجب المزيد من الدعم والمساندة للمركز نظير جهوده التي يبذلها للتخفيف من معاناة مرضى السرطان، مشيرًأ إلى أن تعز تعد الأعلى إصابة على مستوى البلاد بنسبة 14% إضافة إلى كونها الأكبر من حيث الكثافة السكانية من بين محافظات الجمهورية.

إقرأ أيضاً  مشروع جديد للمياه في المحويت

من جهته دعا مختار أحمد سعيد، مدير المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان بتعز الحكومة والمنظمات الدولية المعنية لتقديم الدعم اللازم من أدوية كيماوية وداعمة ومحاليل مخبرية ومستلزمات طبية من أجل ضمان استمرار المركز في تقديم خدماته الصحية لأكثر من 8000 مصاب، منوهًا إلى أن المركز يقدم خدماته بشكل مجاني لكافة المرضى القادمين من كافة مديريات تعز ومحافظات مجاورة.

الجدير بالذكر أن مركز الأمل لعلاج الأورام بتعز يعد المركز المختص الوحيد لعلاج ورعاية مرضى السرطان في المحافظة.

مقالات مشابهة