fbpx

الدعوة إلى وقفة احتجاجية للمطالبة بإطلاق سراح صحفي في حضرموت

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

حضرموت – محمد سليمان :

دعا عدد من الصحفيين والإعلاميين اليوم في محافظة حضرموت (جنوب شرقي) اليمن إلى وقفة احتجاجية تضامنية للمطالبة بالإفراج عن الصحفي عبدالله عوض من سجن الاستخبارات العسكرية.

وقال الصحفي محمد اليزيدي أحد منسقي الوقفة الاحتجاجية إنه تم مخاطبة مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن غريفيت حول قضية الصحفي عوض واستمرار اعتقاله بدون أي تهمة ومن أجل العمل على إطلاق سراحه.

وأضاف اليزيدي لـ”المشاهد” أن صحة الصحفي عبداالله عوض تدهورت وتم نقله إلى المستشفى للمرة الثالثة خلال شهر بعد إعلانه الإضراب عن الطعام.

واعتبر اليزيدي ماقامت به السلطات بحق الصحفي عبدالله عوض هو انتهاكًا صارخًا لحقوق الإنسان كونه اعتقل بدون أي تهمة ومنع عن الحديث مع محامي.

إقرأ أيضاً  صحفيون يناقشون ظاهرة انتشار الشائعات الصحفية وطرق مواجهتها

وكانت السلطات الأمنية قد اعتقلت الصحفي عبدالله عوض في منتصف شهر مايو الماضي ونقلته إلى سجن انفرادي في الاستخبارات العسكرية التابعة للمنطقة العسكرية الثانية في محافظة حضرموت.

وكان الصحفي عبدالله عوض يعمل كمصور صحفي في مكتب إعلام محافظ محافظة حضرموت منذ أن كان المحافظ بن بريك محافظاً للمحافظة.

وبرر الناطق الرسمي للمنطقة العسكرية الثانية هشام الجابري في تصريحات صحفية نشرها إعلام المنطقة العسكرية في وقت سابق اعتقال الصحفي عبدالله عوض بأنه خالف الأوامر العسكرية كونه يحمل رتبة عسكرية تم منحها له في عهد المحافظ بن بريك الأمر الذي نفاه أهل وأصدقاء المعتقل موضحين أنه تخلى عن الرقم العسكري من فترة طويلة كونه موظفًا مدنيًا.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة