fbpx

وزارة الإعلام ونقابة الصحفيين اليمنيين ينعيان الصحفي «غمدان الدقيمي»

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin
الصحافي غمدان الدقيمي

صنعاء- عصام صبري:

نعت وزارة الإعلام اليمنية ونقابة الصحفيين اليمنيين الصحفي غمدان الدقيمي أحد منتسبي وكالة الأنباء اليمنية”سبأ”، الذي توفي اليوم الإثنين عن عمر ناهز الستة والثلاثين عاماً.

ووفقاً لصحفيين مقربين من الدقيمي، تحدثوا لـ”المشاهد”، فقد توفي الزميل غمدان، إثر مضاعفات ألمت به نتيجة مرض في الكلى، وقد أسعف لإحدى المشافي الخاصة في صنعاء، حيث توفي فيها.

ونعت وزارة الإعلام في بيان لها حصل “المشاهد” على نسخة منه، إن «الصحفي غمدان الدقيمي رحل وهو لا يزال في أوج عطائه الصحفي والمهني».

فيما وصفت نقابة الصحفيين اليمنيين وفاة الدقيمي بالرحيل الموجع، قائلة في بيان نعيها «فقد الوسط الصحفي صحافيًا شابًا مثابرًا متفانيًا في عمله، ومميزًا في أدائه المهني، وعرف بعلاقته الجيدة مع زملائه».

ولد الصحفي غمدان الدقيمي في منطقة حيفان الأعبوس بمحافظة تعز، وهو أب لأربعة أبناء وبنت، درس الدقيمي الإعلام في جامعة عدن، وعقب تخرجه التحق للعمل في وكالة الأنباء اليمنية سبأ بالعاصمة صنعاء حيث يقيم فيها.

إقرأ أيضاً  مطالبات بالإفراج عن المصور الصحفي الحاشدي

وبجانب عمله في سبأ، عمل الدقيمي محرراً ومراسلاً صحفياً لعدد من الصحف والمواقع الإخبارية اليمنية والعربية والعالمية، أبرزها: شبكة أريج للصحافة الاستقصائية، ومنصة إرفع صوتك الأمريكية، ومنصة المشاهد نت، وموقع رصيف22، وموقع مأرب برس، وموقع المصدر أونلاين.

ويعد الزميل غمدان الدقيمي من الصحفيين اليمنيين الذين تميزوا بالمصداقية والمهنية في الطرح، ومعالجة الكثير من القضايا الإنسانية التي يعاني منها اليمنيون دون تحيز.

وتتويجًا لمسيرته المهنية فقد حصل على جائزة أريج للصحافة الاستقصائية عام 2002، حيث فاز تحقيقه “أحواض ومغاسل لإنتاج المرض في بيوت الله”، بالمركز الثالث.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة