fbpx

المجلس الإنتقالي يعلن إلغاء الإدارة الذاتية

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

تعز – سالم الصبري :

أعلن المجلس الانتقالي الجنوبي قبل قليل الغاء الإدارة الذاتية على المحافظات الجنوبية والتي كان قد اعلنها في ابريل الماضي.
واوضح بيان للناطق الرسمي للمجلس الانتقالي الجنوبي نزار هيثم ان قرار اعلان الادارة الذاتية يأتي في اطار دعم المجلس لجهود التحالف العربي في تنفيذ اتفاق الرياض والوصول الى حلول من شأنها معالجة الأوضاع السياسية والعسكرية والإنسانية والتنموية.

واشار ناطق المجلس الانتقالي ان المجلس قد حقق الأهداف التي قام إعلان الإدارة الذاتية عليها لتنفيذ اتفاق الرياض بتشكيل حكومة جديدة مناصفة بين الشمال والجنوب خلال ثلاثين يوماً، وتعيين محافظ ومدير أمن للعاصمة عدن، ونقل القوات العسكرية الى الجبهات القتالية لتحل محلها قوات الأمن .

وجدد تاكيد المجلس الانتقالي على الإستمرار في تعميق الشراكة الاستراتيجية مع التحالف العربي على كل الأصعدة السياسية والعسكرية والاقتصادية والأمنية، من خلال الاهداف المشتركة في محاربة التدخلات الإيرانية في المنطقة، ومحاربة الجماعات الإرهابية، ومكافحة الأنشطة المتطرفة، وكذلك تأمين خطوط الملاحة البحرية في خليج عدن ومضيق باب المندب، ومنع التهريب وتصدير الفوضى عبر المكونات والأشخاص.

إقرأ أيضاً  تعز ..نقيب المعلمين يؤكد أن رواتب التربويين سوف تصرف في الأيام القادمة

كما حيا صمود واستبسال وبطولات ابناء الجنوب الذين يرابطون الآن في مختلف الجبهات،و القطاعات الأمنية التي تبذل جهوداً كبيرة في تأمين العاصمة عدن ومحافظات الجنوب على حد تعبيره .

وكان المجلس الانتقالي الجنوبي قد اعلن الإدارة الذاتية للمحافظات الجنوبية في 26 ابريل الماضي بحجة فشل الحكومة اليمنية بالقيام بواجباتها وعدم الوفاء بالتزاماتها ضمن اتفاق الرياض .

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة