fbpx

مركزالأرصاد يحذر من سرعة الرياح في المناطق الساحلية

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin
أمطار في محافظة إب - صورة ارشيفية

صنعاء – عبدالله غيلان :

حذر مركز الأرصاد في صنعاء من إستمرار حالة عدم إستقرار الأجواء واستمرار هطول الأمطار مع تدفق السيول الجارفة، وزيادة خطر الانزلاقات الصخرية والطينية وإنخفاض الرؤية الأفقية، خلال ال 24 الساعة القادمة.

وقال المركز في نشرته الجوية حصل عليها” المشاهد”، إن أمطارًا متفاوتة الشدة، يرافقها الرياح والعواصف الرعدية المصحوبة بسيول جارفة في الشعاب والوديان ستضرب المرتفعات الغربية من صعدة شمالاً وحتى محافظة عدن جنوبًا، قبل أن تمتد شرقًا إلى الهضاب الداخلية لمحافظات (مأرب، الجوف، البيضاء، الضالع، لحج، أبين، شبوة وحضرموت).

وأوضح أن هذه الحالة المطيرة ستشمل المرتفعات الجبلية، بينما سيرتفع معدل الرياح بسرعة أقصاها 27 عقدة في المناطق الساحلية، مع احتمالية تشكل سحب ركامية على أجزاء من صحاري حضرموت وشبوة ومأرب والجوف.

إقرأ أيضاً  عشرات الإصابات بفيروس كورونا في محافظة واحدة

ودعا المركز المواطنين في هذه المناطق بعدم التواجد في مجاري السيول وبطون الأودية، كما حذر ربابنة السفن والصيادين ومرتادي البحر من الرياح الشديدة واضطراب البحر في المناطق الساحلية اليمنية.

ومنذ نحو أسبوع، تستمر الأجواء المطيرة في أجزاء واسعة من اليمن، خلفت عشرات الوفيات والإصابات في أوساط المواطنين، في حين تسببت بأضرار مادية في الممتلكات.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة