fbpx

اتحاد المهمشين يطالب بحقيبة وزارية في الحكومة القادمة

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin
رئيس احاد المهمشين في اليمن - نعمان الحذيفي - ارشيفية

تعز – متولي محمود :

طالب رئيس الاتحاد الوطني للمهمشين في اليمن، نعمان الحذيفي بحقيبة وزارية “للمهمشين” في الحكومة التي كلف الرئيس هادي معين عبدالملك بتشكيلها قبل يومين.

وقال الحذيفي لـ”المشاهد”: “إن تحقيق العدالة والمساواة هو شعار ترفعه السلطة الشرعية بوجه الحوثيين باعتبارهم جماعة سلالية، وإذا أرادت السلطة الشرعية أن تحقق ذلك قولًا وفعلًا، فمن حقنا التمثيل بحكومة تحمل صفة وطنية”.

واعتبرالحذيفي أن الحكومة القادمة لن تكون حكومة وحدة وطنية في حال عدم تمثيل المهمشين، وإنما ستكون حكومة وحدة جغرافية وكل ألوان الطيف الاجتماعي، واصفًا في حالة تمثيل المهمشين بحقيبة وزارية في الحكومة القادمة أنه سوف يكون “انتصارًا وطنيًا ويعكس حقيقة أنها حكومة “وحدة وطنية”.

إقرأ أيضاً  الهيئة العليا للأدوية تطمئن المواطنين حول لقاح الأطفال في عدن

واقترح الحذيفي أن يكون تمثيل المهمشين بحقيبة وزارية من حقائب حزب المؤتمر الشعبي العام.

وعزا الحذيفي سبب ذلك إلى أن المؤتمر الشعبي العام “هو المستفيد الأول والأخير من المهمشين، والذين ينتمي غالبيتهم للمؤتمر شمالًا وجنوبًا”.

وكانت قيادات في المجلس الانتقالي والحكومة وبرعاية سعودية قد عقدت عدة لقاءات للتواصل إلى آلية تنفيذ اتفاق الرياض الموقع أواخر العام الماضي بين الطرفين، ونص الاتفاق على تشكيل حكومة خلال شهر مناصفة بين الشمال والجنوب من 24 وزارة، 4 منها من حصة الجنوب، وبقية الحقائب ستُقسم بين بقية المكونات والأحزاب، على أن يختار الرئيس اليمني من يراهم مناسبين للحقائب السيادية المتمثلة بـ” الدفاع، الداخلية، المالية والخارجية”.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة