المشاهد نت

مركز الأرصاد الجوية يحذر المواطنين من الأمطار خلال الـ24 ساعة القادمة

أمطار مصحوبة برياح شديدة - صورة تعبيرية

متابعات – أحمد عبدالله

حذر مركز الأرصاد الجوية المواطنين في عدد من المحافظات المتوقع هطول الأمطار فيها، وسائقي المركبات، من عدم التواجد في الأودية ومجاري السيول.

وحث المواطنين على أخذ الاحتياطات اللازمة من الانهيارات الصخرية والطينية، والانخفاض الملحوظ في مدى الرؤية الأفقية خاصة في الطرقات والمنعطفات الجبلية أثناء وبعد هطول الأمطار.

ودعا المركز في بيان له المواطنين على الاحتماء من العواصف الرعدية، وعدم استخدام الأجهزة الكهربائية وأجهزة الاتصالات أثناء نشاطها.

وتوقع المركز استمرار حالة عدم الاستقرار في الأجواء، مع هطول أمطار متفاوتة الشدة على أجزاء واسعة من البلاد، خلال الـ 24 ساعة المقبلة.

إقرأ أيضاً  اقتصاديون يُعلِقون على قرار «مركزي عدن» الأخير

وذكر أنه يتوقع هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالعواصف الرعدية والرياح الشديدة السرعة، على أجزاء واسعة من المرتفعات الجبلية، من صعدة شمالاً إلى تعز ولحج جنوباً، خاصة على محافظات المحويت، حجة، صعدة، عمران.

وقال إن الإمطار ستهطل على الهضاب الداخلية والمناطق الصحراوية لمحافظات المهرة، حضرموت، شبوة، أبين، مأرب والجوف، لافتا إلى أن المناطق الساحلية الغربية وأجزاء متفرقة من السواحل الجنوبية والشرقية والمناطق المحاذية لها ستتأثر بأمطار مصحوبة بالعواصف الرعدية.

وتشهد اليمن أمطارا غزيرة هذه الفترة، بلغ منسوبها في صنعاء 6.5 ملم، وتضررت كثير من المحافظات بسببها وانهارت بعض السدود.

مقالات مشابهة