fbpx

مركز الأرصاد الجوية يحذر المواطنين من الأمطار خلال الـ24 ساعة القادمة

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin
أمطار مصحوبة برياح شديدة - صورة تعبيرية

متابعات – أحمد عبدالله

حذر مركز الأرصاد الجوية المواطنين في عدد من المحافظات المتوقع هطول الأمطار فيها، وسائقي المركبات، من عدم التواجد في الأودية ومجاري السيول.

وحث المواطنين على أخذ الاحتياطات اللازمة من الانهيارات الصخرية والطينية، والانخفاض الملحوظ في مدى الرؤية الأفقية خاصة في الطرقات والمنعطفات الجبلية أثناء وبعد هطول الأمطار.

ودعا المركز في بيان له المواطنين على الاحتماء من العواصف الرعدية، وعدم استخدام الأجهزة الكهربائية وأجهزة الاتصالات أثناء نشاطها.

وتوقع المركز استمرار حالة عدم الاستقرار في الأجواء، مع هطول أمطار متفاوتة الشدة على أجزاء واسعة من البلاد، خلال الـ 24 ساعة المقبلة.

إقرأ أيضاً  الدولار يقترب من حاجز لـ 800 ريال

وذكر أنه يتوقع هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالعواصف الرعدية والرياح الشديدة السرعة، على أجزاء واسعة من المرتفعات الجبلية، من صعدة شمالاً إلى تعز ولحج جنوباً، خاصة على محافظات المحويت، حجة، صعدة، عمران.

وقال إن الإمطار ستهطل على الهضاب الداخلية والمناطق الصحراوية لمحافظات المهرة، حضرموت، شبوة، أبين، مأرب والجوف، لافتا إلى أن المناطق الساحلية الغربية وأجزاء متفرقة من السواحل الجنوبية والشرقية والمناطق المحاذية لها ستتأثر بأمطار مصحوبة بالعواصف الرعدية.

وتشهد اليمن أمطارا غزيرة هذه الفترة، بلغ منسوبها في صنعاء 6.5 ملم، وتضررت كثير من المحافظات بسببها وانهارت بعض السدود.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة