fbpx

مركز الأرصاد يؤكد عدم استقرار الأجواء خلال الأيام القادمة

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin
اجواء ماطرة من محافظة إب - عدسة ريم كمال

صنعاء – فاروق محمد :

توقع مركز الأرصاد الجوية في صنعاء الواقعة تحت سيطرة جماعة الحوثي هطول مزيدٍ من الأمطار متفاوتة الشدة ترافقها رياح شديدة وعواصف رعدية على المرتفعات الجبلية الغربية خلال الـ24 ساعة القادمة.

وأضاف مركز الأرصاد في نشرته الجوية على صفحته في الفيس بوك أن حالة عدم استقرار الأجواء سوف تستمر خلال الأيام القادمة.

وأشار مركز الأرصاد الجوية إلى أن هطول الأمطار سوف تكون على سلسة المرتفعات الجبلية الغربية من صعدة شمالاً وحتى أجزاء من محافظة لحج جنوباً لافتًا إلى أن الأمطار ستكون أكثر غزارة على محافظات صعدة، حجة، عمران، صنعاء، المحويت، ريمة، ذمار وإب، وستمتد شرقاً إلى أجزاء من الهضاب الداخلية لمحافظات البيضاء، الضالع، لحج، أبين وشبوة وأجزاء متفرقة من صحارى محافظات مأرب، الجوف وحضرموت.

وأكد المركز أن كميات الأمطار المسجلة في محطات الرصد الجوي خلال الـ 24 ساعة الماضية على النحو الآتي : صنعاء 27.0 ملم، السدة 13.3 ملم، حدة 12.2 ملم، صعدة 08.2 ملم، ذمار 06.0 ملم، ريمة 02.0 ملم، عمران 01.5 ملم، المحويت 0.7 ملم، إب 0.2 ملم.

إقرأ أيضاً  " مسام" : نزع ( 4591 ) لغما وقذيفة

وحذر المركز المواطنين من التواجد في ممرات السيول والوديان، داعيا إلى أخذ الاحتياطات اللازمة من الانهيارات الصخرية والانخفاض في مدى الرؤية الأفقية بسبب السحب المنخفضة والضباب والانزلاقات الطينية خاصة في الطرقات والمنعطفات الجبلية.

ونبه المركز المواطنين إلى الاحتماء من العواصف الرعدية وعدم استخدام الهواتف الجوالة والأجهزة الكهربائية أثناء وبعد هطول الأمطار حفاظاً على سلامتهم وممتلكاتهم.

وجدد المركز تحذيره للصيادين ومرتادي البحر من الرياح الشديدة واضطراب البحر في المياه الإقليمية وفي أعالي البحار وشرق خليج عدن وما جاورها في أرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية والجنوبية.

وشهدت مختلف المحافظات اليمنية أمطارًا غزيرة، وأدت سيول الأمطار إلى أضرار وخسائر كبيرة في محافظة الحديدة وصنعاء ومأرب.

وتسبب استمرار هطول الأمطار في مدينة صنعاء القديمة بانهيار بعض المباني التاريخية، ودعت السلطات المحلية المنظمات المعنية إلى حماية التراث في المدينة التاريخية من استمرار انهيار المباني التي تدخل ضمن قائمة التراث العالمي.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة