المشاهد نت

” العدالة والبناء “يدعم اتفاق الرياض ويدعو هادي للعودة إلي اليمن

تعز – سالم الصبري :

أكد حزب العدالة والبناء دعمه لاتفاق الرياض وجهود تنفيذه.
ورحب الحزب، في اجتماع مكتبه السياسي، بتشكيل حكومة الشراكة بين كافة المكونات السياسية، معبراً عن ثقته في أن مشاركة المجلس الانتقالي الجنوبي وبقية المكونات الجنوبية، ستعطي الحكومة مزيداً من القدرة على تنفيذ المهام المنوطة بها في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها اليمن.
ودعا إلى عودة كافة القيادات السياسية اليمنية إلى الداخل، وعلى رأسهم رئيس الجمهورية والحكومة ومجلس النواب، لممارسة مهامها الدستورية والقانونية. مؤكداً ضرورة استعادة وتفعيل دور مؤسسات الدولة بكافة مستوياتها، واستقلالية قرارها السيادي.
كما دعا كافة المكونات السياسية إلى تحمل مسؤولياتها في استعادة وبناء مؤسسات الدولة، والعمل من أجل الوصول إلى اتفاق سياسي شامل ينهي الحرب ويحقق السلام في ربوع اليمن، ويوصل إلى تحقيق مصالحة وطنية شاملة تنهي آثار الحرب السياسية والاجتماعية والإنسانية.
وأكد حزب العدالة والتنمية ضرورة التعاطي بإيجابية مع جهود السلام التي تقودها الأمم المتحدة، وبما يسهم في تحقيق سلام دائم وشامل.
وشدد المكتب السياسي على ضرورة صرف مرتبات موظفي الدولة في كافة المحافظات اليمنية من أجل تخفيف المعاناة الإنسانية التي يعيشها أبناء الشعب اليمني، مطالباً بضرورة عمل حل لمشكلة حوض صافر العائم تفادياً لوقوع كارثة بيئية تطال أضرارها المنطقة بأكملها.
وجدد المكتب التأكيد على حق الشعب اليمني في العيش بسلام وتحقيق دولته المدنية المنشودة التي قدم من أجلها أجيال من الشعب التضحيات تلو التضحيات.
ويعد حزب العدالة والبناء أحد الأحزاب اليمنية التي تأسست عقب ثورة الشباب السلمية التي اندلعت عام 2011 ضد نظام الرئيس السابق علي عبدالله صالح، ومن أبرز مؤسسيه عضوا مجلس النواب محمد علي أبو لحوم وعبدالعزيز جباري.

إقرأ أيضاً  مطالبات بصيانة «طريق بديل» يربط لحج بتعز

مقالات مشابهة