المشاهد نت

أمطار غزيرة خلال الساعات القادمة ورياح شديدة

سيول الأمطار في محافظة الحديدة صورة ارشيفية

صنعاء – فاروق محمد :

قال مركز الأرصاد الجوية في مدينة صنعاء إن الأمطار سوف تستمر بالهطول على بعض المحافظات اليمنية خلال الـ”24″ الساعة القادمة.

وأضاف المركز في نشرته الجوية أن الأمطار سوف تكون متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية والرياح والعواصف.

وأكد المركز أن الأمطار ستكون أكثر غزارة على محافظات حجة، المحويت ، عمران، صنعاء، ذمار، إب وتعز، وتمتد شرقاً إلى أجزاء متفرقة من الهضاب الداخلية وصحارى محافظات الجوف، مأرب، شبوة، حضرموت والمهرة.

وتوقع المركز أمطارًا متفرقة على أجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية والمناطق الداخلية المحاذية لها، مشيراً إلى أن الرياح الموسمية الجنوبية الغربية حول أرخبيل سقطرى ستكون شديدة السرعة تصل إلى أكثر من 35 عقدة.

إقرأ أيضاً  مستجدات مشروع صيانة طريق هيجة العبد

وجدد المركز تحذيره للمواطنين من التواجد في مجاري السيول وبطون الأودية، داعياً إلى أخذ الاحتياطات اللازمة من الانهيارات الصخرية والانخفاض في مدى الرؤية الأفقية.

وتسببت سيول الأمطار الغزيرة بأضرار مادية وبشرية كبيرة في عدة محافظات غطى “المشاهد” في مجموعة من التقارير هذه الأضرار ومعاناة الناس الذين تسببت هذه الأمطار في تدمير منازلهم وجرف حقولهم الزراعية في محافظة الحديدة وصنعاء ومأرب تجدوهنا في هذه العناوين بالقش والطين تحتمي “تهامة” من السيول وصنعاء القديمة … تاريخ يندثر بصمت وفيضان سد مأرب… ما هي السبل لاحتواء الكارثة؟

مقالات مشابهة