المشاهد نت

عسكريون جنوبيون يتظاهرون أمام مقر التحالف بمدينة عدن

متظاهرون عسكريون أمام مقر التحالف بعدن - المشاهد

عدن – بديع سلطان :


اتهمت الهيئة العسكرية العليا لما يعرف “بالجيش والأمن الجنوبي”، التحالفَ العربي بالصمت تجاه ممارسات الحكومة اليمنية وقيامها بانتهاك حقوق العسكريين الجنوبيين.

وقالت الهيئة العسكرية الجنوبية في مؤتمر صحفي، عقدته الخميس، في موقع اعتصام لجنة التصعيد أمام مقر التحالف العربي غرب مدينة عدن: إن القرارات الجمهورية القاضية بعودة العسكريين المسرحين من الخدمة منذ 1994، وترتيب أوضاعهم، لم تُنفذ.

وحمّلت الهيئة في المؤتمر الصحفي الذي حضره مراسل “المشاهد”، الحكومة اليمنية مسؤولية عدم تنفيذ تلك القرارات، وتهميش 38 ألف تظلمٍ قُدمَ للجنة الرئاسية؛ لمعالجة قضايا المبعدين العسكريين والأمنيين والمدنيين؛ بسبب ممارسات الفساد، حد وصفها.

إقرأ أيضاً  خطة أمنية لمنع إطلاق النار في المناسبات غرب لحج

وأعلن العسكريون الجنوبيون عن فعاليات تصعيدية حاشدة، قالوا إنها “قد تخرج عن السيطرة”، محملين التحالف العربي مسئولية أي تصعيد، مؤكدين استمرارهم في الاعتصام السلمي، وعدم تزحزحهم حتى تنفيذ كافة مطالبهم.

يذكر أن العسكريين الجنوبيين ينفذون اعتصامًا مفتوحًا أمام مقر التحالف العربي بمديرية البريقة غرب عدن، منذ 40 يومًا؛ للمطالبة بصرف مرتبات خمسة شهور، بالإضافة إلى إعادة المسرحين قسراً إلى الخدمة، وترتيب أوضاعهم ومنحهم كافة الامتيازات العسكرية التي يستحقونها.

وكانت الحكومة اليمنية قد صرفت الشهر الماضي مستحقات شهرين من متأخرات مرتبات العسكريين الجنوبيين، غير أن العسكريين يتمسكون بضرورة تنفيذ بقية المطالب، وصرف الرواتب المتأخرة لجميع الشهور السابقة .

مقالات مشابهة