المشاهد نت

جماعة الحوثي تدشن غداً امتحانات الشهادة العامة

تعز – سالم الصبري :

تبدأ غداً السبت اختبارات الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي، في المناطق الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي.


وأعلنت وزارة التربية والتعليم في حكومة صنعاء، أن 200 ألف و898 طالباً وطالبة، سيتقدمون للامتحانات الثانوية، في حين تبدأ بعد غد الأحد اختبارات الشهادة الأساسية، التي يتقدم لها 278 ألفاً و971 طالباً وطالبة.
ونقلت وكالة “سبأ” بنسختها الحوثية، عن وزير التربية والتعليم يحيى بدر الدين الحوثي، قوله إنه تم استكمال كافة الاستعدادات والتجهيزات الخاصة بسير العملية الاختبارية للمتقدمين لاختبارات الشهادة العامة (أساسي، ثانوي)، البالغ عددهم 479 ألفاً و869 طالباً وطالبة، موزعين على 4250 مركزاً اختبارياً، منها 2639 مركزاً أساسياً.
ودعا الوزير الحوثي السلطات المحلية بالمحافظات إلى الاضطلاع بالمسؤولية الملقاة على عاتقها لإنجاح الاختبارات. مطالباً أولياء الأمور بتوفير الأجواء الملائمة للطلاب، وعدم التجمهر أمام المراكز الاختبارية، لما يمثله من مصدر إزعاج للطلاب، على حد قوله.
وتسبب انتشار وباء كورونا في اليمن، في تعليق الدراسة وإغلاق المدارس والجامعات في مختلف محافظات الجمهورية.
وأعلنت وزارة التربية والتعليم في الحكومة إنهاء العام الدراسي ومنح الطلاب نتيجة الفصل الدراسي الأول، فيما أقرت وزارة التربية والتعليم التابعة لجماعة الحوثي، إنهاء العام الدراسي للصفوف الدراسية من الأول الأساسي إلى الثاني الثانوي، واستثنت الشهادتين الأساسية والثانوية من هذا القرار.

إقرأ أيضاً  إيقاف الرحلات البرية إلى السعودية

مقالات مشابهة