المشاهد نت

تدريب 25 قاضيًا حول “العدالة التصالحية للأطفال” في ذمار

منظر عام لمدينة ذمار

ذمار – ضياء حسن :

بدأ اليوم الخميس في مدينة ذمار برنامجًا تدريبيًا ل 25 قاضيًا ووكيل نيابة حول برنامج العدالة التصالحية والبدائل غير الاحتجازية للأطفال في تماس مع القانون، والذي تنظمه على مدى خمسة أيام، اللجنة الفنية لعدالة الأطفال في تماس مع القانون بالتعاون مع مؤسسة سويًا للتنمية وحقوق الإنسان.

وقال عبد الكريم المصري منسق مؤسسة سويا بذمار لـ”المشاهد” إن البرنامج التدريبي يهدف إلى تعريف 25 من القضاة ووكلاء النيابة وضباط الشرطة والشخصيات الاجتماعية الفاعلة باللائحة المنظمة لعمل اللجان ومهارات في البدائل غير الاحتجازية للأطفال في تماس مع القانون.

إقرأ أيضاً  اقتحام فرع الهيئة العليا للأدوية في تعز

مشيراً إلى أن البرنامج “برنامج العدالة التصالحية” صمم لدعم جهود برامج الإصلاح والتأهيل في مؤسسات عدالة الأطفال، وتقديم التدخلات اللازمة لحماية حقوق الأطفال في تماس مع القانون وتحسين ظروف احتجازهم وإعادة تأهيلهم، ومناقشة قضاياهم.

ويسعى برنامج “العدالة التصالحية” إلى حل القضايا الجنائية غير الجسمية أحد طرفها أطفال قبل وصولها إلى الجهات القضائية، عبر الشرطة أو عقال الحارات أو شخصيات اجتماعية، في وقت يقبع في سجن الأحداث بإصلاحية محافظة ذمار نحو 53 حدثًا، جزء كبير منهم يقضون عقوبة السجن على ذمة قضايا غير جسمية، على رأسها “السرقة”.

مقالات مشابهة