fbpx

الريال اليمني عند أدنى مستوى له منذ عامين

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

تعز – منير شرف :

واصل الريال اليمني، تراجعه أمام العملات الأجنبية، ليصل إلى أدنى مستوى له خلال عامين، وذلك مع تعثر مشاورات الرياض، بين الحكومة، والمجلس الانتقالي الجنوبي.

وأفاد متعاملون مصرفيون، لـ”المشاهد”، أن سعر الدولار في عدن وباقي المحافظات الخاضعة للحكومة، سجل 793 ريالاً، للشراء، و798 ريالاً للبيع، وفي حضرموت سجل 789 ريالاً للشراء، و793 للبيع.

أما في العاصمة صنعاء، فقد ساهمت أزمة السيولة من العملة المحلية، وضعف النشاط المصرفي، في بقاء سعر الدولار، عند 605 ريالات للشراء، و610 للبيع.

وشهدت أسعار صرف العملة المحلية أمام الريال السعودي هي الأخرى تراجعًا قياسيًا، حيث وصل سعرها إلى 209 ريالات أمام الريال السعودي الواحد، بفارق ريال واحد عن الرقم التاريخي الذي تم تسجيله قبل عامين عندما بلغ 210.

وتسبب تراجع العملة بندرة كبيرة في السيولة النقدية في عدد من المحافظات، حيث امتنعت بعض شركات الصرافة والبنوك عن تسليم الحوالات الداخلية الكبيرة حفاظًا على باقي السيولة النقدية التي تمتلكها.

إقرأ أيضاً  فعالية داعمة لمرضى السرطان في "حضرموت"

على صعيد آخر، تراجعت أسعار الذهب بشكل طفيف، تماشيًا مع انخفاض سعره العالمي، مقارنة بالأيام القليلة الماضية.

وسجل سعر الجرام الواحد من الذهب، عيار 21، في صنعاء، واحدًا وثلاثين ألف ريال، للشراء، ونحو أربعة وثلاثين ألف ريال للبيع، في حين بلغ سعره في عدن، أربعين ألف ريال للشراء، واثنين وأربعين ألف ريال للبيع.

أما سعر الجنيه الذهب، فقد سجل في العاصمة المؤقتة عدن، وبقية محافظات الشرعية، ثلاثمائة وعشرين ألف ريال للشراء، و ثلاثمائة وخمسة وعشرين ألف ريال للبيع، في حين ظل بصنعاء ثابتًا عند مائتين وستين ألف ريال للشراء، ومائتين وسبعين ألف ريال للبيع.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة