fbpx

برنامج “إعمار اليمن” يوقع شراكه لتمكين المرأة اقتصاديًا

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin
فعالية اقامتها مؤسسة فتيات مأرب

مأرب – فاطمة العنسي :

وقع مؤسسة فتيات مأرب مع البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، الأحد، مذكرة تعاون مشترك دعم رؤية المؤسسة في تمكين دور المرأة اليمنية اقتصاديا من خلال “مشروع سبأ للتمكين الاقتصادي للمرأة اليمنية” الذي يهدف إلى إنشاء مشاريع هادفة تسعى إلى تخفيف معاناة المراة، ضمن مشاريع المملكة العربية السعودية.

وأكد المشرف العام على البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن السفير محمد بن سعيد آل جابر خلال توقيع المذكرة “أن هذا المشروع يعد أول مشروع يوقعه البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن مع مؤسسة تنموية تقودها امرأة على مستوى محافظات الجمهورية”.

من جهتها أوضحت رئيسة المؤسسة ياسمين القاضي لوسائل الاعلام خلال التوقيع على المذكرة أن مشروع التعاون في المجال الاقتصادي عبر الأنشطة أو الاتفاقيات سوف يعمل على تحفيز النساء على تنفيذ مشاريع صغيرة ليصبحن مع الوقت رائدات اعمال وصانعات قرار.

إقرأ أيضاً  بمشاركة اليمن..سحب قرعة كأس العرب للشباب

وأضافت القاضي “إن هذا التعاون يرتكز على عدد من الأعمدة التي تؤدي جميعها في خدمة اقتصاد المرأة وتعزيز حضورها في المجتمع”.

مثمنة دور البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن من أجل دعم وإشراك المرأة اليمنية في سوق العمل.

يذكر أن البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن نفذ في وقت سابق العديد من المشاريع التنموية التي شملت القطاعات الحيوية والخدمية في المحافظة.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة