fbpx

تقرير : معظم سكان لحج لا يحصلون على مياه نظيفة

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

لحج – صلاح بن غالب:

أكد تقرير صادر عن الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف في لحج أن معظم السكان في مديريات المحافظة الريفية لا يحصلون على مياه صالحة للشرب.

وأوضح تقرير عن الهيئة صدر مؤخرًا حصل “المشاهد” على نسخة منه أنها نفذت 24 مشروعاً في مديريات (المضاربة – طورالباحه – المقاطرة – القبيطة – المقاطرة – الملاح – الحبيلين حالمين – لبعوس – يهر) بهدف تحسين الحصول على مياه نقية.

من جهته قال مدير عام الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف عدن – لحج المهندس أنور المرفدي لـ”المشاهد” بأن خطة الهيئة في الربع الأول للعام الحالي هي استكمال تأهيل 8 مشاريع بتكلفة 180000$ أمريكي بتمويل من منظمة اليونيسف إضافة لتحسين مصادر المياه في مديريتي الحد والقبيطة بمحافظة لحج وتدريب اللجان الأهلية لإدارة وصيانة المشاريع المنفذة والاستمرار في مجال الإيواء لنازحي محافظتي لحج وأبين.

إقرأ أيضاً  غروندبرغ: أنتظر استجابةً إيجابية من الحوثيين

ويعاني أغلب السكان في مختلف المناطق الريفية اليمنية من صعوبة الحصول على مياه نقية، كما أن نصف سكان اليمن 55% ليس لديهم إمكانية الحصول على مياه نظيفة، حيث ألقت الحرب بظلالها على مشاريع المياه التي توقفت الكثير منها.

كما أن ارتفاع أسعار المشتقات النفطية أدى إلى عدم قدرة الكثيرين على شراء مياه نظيفة، بحسب خطة الاستجابة الانسانية الطارئة.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة