fbpx

مستجدات المواجهات العسكرية في الجوف ومأرب

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin
مواجهات عسكرية في جبال هيلان غرب محافظة مأرب - ارشيفية

مأرب – فاروق محمد :

أعلنت القوات الحكومية اليوم عن سيطرتها على مواقع عسكرية كان يتمركز فيها مسلحو جماعة الحوثي في محافظة الجوف ومأرب.

وأكد مصدر عسكري في القوات الحكومية في محافظة الجوف لـ”المشاهد” أن القوات الحكومية سيطرت على جبل “حويشان” والجبال القريبة منها شرق منطقة المزاريق.

وأضاف المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه أن المواجهات مازالت مستمرة حتى اليوم السبت موضحًا أن القوات الحكومية أصبحت تسيطر ناريًا على طرق الإمداد لجماعة الحوثي إلى شرق محافظة الجوف.

وفي ذات السياق تشهد المناطق الواقعة شرق محافظة صنعاء في مديرية نهم وتحديدًا في منطقة “نجد العتق” مواجهات عسكرية منذ أكثر من ثلاثة ايام خلفت هذه المواجهات العشرات من القتلى والجرحى من القوات الحكومية ومسلحي جماعة الحوثي.

إقرأ أيضاً  حضرموت .. مخيم طبي مجاني للعيون بمديرية القطن

وزار رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن صغير حمود بن عزيز، اليوم حسب مانقل موقع 26 سبتمبر الناطق باسم القوات الحكومية المناطق التي تسيطر عليها القوات الحكومية التابعة للمنطقة العسكرية السادسة مؤكدًا على استمرار المعارك ضد جماعة الحوثي في مختلف جبهات القتال.

ولم تتحدث وسائل إعلام جماعة الحوثي عن أي أخبار حول المعارك التي تدور منذ أيام مع القوات الحكومية في عدة جبهات في محافظة مأرب والجوف.

ومنذ سيطرة جماعة الحوثي على محافظة الجوف قبل مايزيد عن شهرين توقفت المواجهات العسكرية مع القوات الحكومية مايزيد عن شهر وعادت المواجهات الحكومية في جبهات الجوف قبل أسابيع تمكنت فيها القوات الحكومية من السيطرة على عدة مواقع عسكرية مهمة كانت تسيطر عليها جماعة الحوثي.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة