fbpx

إدارة التربية في مديرية القطن توضح أهم المشاكل التي تواجهها

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin
مدير مكتب التربية والتعليم في مديرية القطن

حضرموت – خالد بلحاج :

قال مدير عام مكتب التربية والتعليم بمديرية القطن بمحافظة حضرموت فيصل محسن الجهوري إن أبرز المشاكل التي تواجه مكتب التربية والتعليم مع بدء العام الدراسي الجديد 2020- 2021م عدم توفر الكتاب المدرسي بشكل كافٍ.

وأضاف الجهوري لـ”المشاهد” أن من المشاكل التي تواجه مكتب التربية هو نقص الكادر التدريسي هذا العام مضيفاً أن صندوق دعم التعليم بالمحافظة في العام الماضي ساهم بشكل كبير في سد النقص في المعلمين والمعلمات.

لافتاً إلى أن حركة تنقلات المعلمين هذا العام ستكون طفيفة، مؤكداً أن كلية التربية ساهمت في حل مشكلة نقص المعلمين في المدارس من خلال طلاب يدرسون في الكلية سوف يطبقون في بعض المدارس.

إقرأ أيضاً  بدون إعلاميين.. بعثة منتخب الناشئين تصل إلى الأردن

ودعا الجهوري المعلمين والمعلمات بالانضباط في العمل في التدريس في العام الدراسي الذي سوف يبدأ 23 أغسطس الجاري، مضيفاً أن الوضع الذي يعيشه البلد يستدعي تظافر الجهود لضمان استمرار العملية التعليمية، ومؤكدًا أن لكل واحد حقوق وعليه واجبات وأن المتابعة مستمرة لحقوقهم.

وأشار الجهوري إلى اهتمام محافظ حضرموت اللواء الركن فرج البحسني من خلال صرف تسوية للمعلمين على مستوى المحافظة بصورة خاصة خلافاً للمحافظات الأخرى.

يشار إلى أن الحرب في اليمن أدت إلى تدمير عدد من المدارس وتوقف صرف رواتب المعلمين الأمر الذي انعكس سلبًا على العملية التعليمية في اليمن وتسببت بتوقف الآلاف من الأطفال عن التعليم وتسرب آخرين.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة