fbpx

تعز: وقفة احتجاجية على انهيار العملة

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin
من الوقفة الاحتجاجية اليوم على انهيار العملة في تعز

تعز – مازن فارس :

تظاهر العشرات في مدينة تعز (جنوب غربي اليمن) اليوم السبت، احتجاجًا على تدهور العملة المحلية.

وفي الوقفة التي دعا إليها مكون “شباب للرقابة المجتمعية”، رفع المحتجون لافتات تحمِّل جماعة الحوثي والتحالف العربي والحكومة ا مسؤولية التدهور الاقتصادي والتراجع الكبير في سعر العملة المحلية أمام الأجنبية.

وندد المشاركون في الوقفة الاحتجاجية بالصمت الحكومي إزاء الوضع المعيشي المتردي، وغياب الحلول والإجراءات للحد من استمرار تدهور العملة.

وقال المحامي والناشط الحقوقي عمر الحميري لـ”المشاهد” إن المطلب الأساسي هو وقف تدهور سعر صرف العملة الوطنية ودعم الاقتصاد الوطني وفرض سياسات مالية لتوحيد أسعار صرف العملات الأجنبية في كافة محافظات الجمهورية ووقف معاناة المواطنين ووضع حد لارتفاع أسعار السلع والخدمات.

إقرأ أيضاً  استمرار توقف الرحلات من صنعاء إلى القاهرة

وأضاف الحميري وهو أحد أعضاء فريق مكون “شباب للرقابة المجتمعية”، أن هناك برنامج احتجاج مستمر ويجري التنسيق مع عدد من الكيانات والفئات بما فيهم التجار لبدء إضراب جزئي والخروج إلى الشارع بتظاهرات شعبية ترافقها تظاهرات إلكترونية.

وأشار إلى أن برنامج الاحتجاج مستمر بشكل تصاعدي إذا لم يتم اتخاذ خطوات عملية جادة وإعلان برنامج وطني جاد لإنقاذ العملة الوطنية.

ويشهد الريال اليمني تراجعًا غير مسبوق أمام العملات الأجنبية، حيث تجاوز سعر الدولار الواحد 800 ريال يمني.

وأدى انهيار الريال اليمني إلى ارتفاع الأسعار وتفاقم الوضع المعيشي لدى السكان، لاسيما في ظل الوضع الاقتصادي المتردي جراء الحرب الدائرة في البلاد منذ أكثر من خمسة أعوام.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة