fbpx

جماعة الحوثي تعلن عن توقف مطار صنعاء في استقبال الرحلات الإغاثية

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin
وزير النقل في حكومة جماعة الحوثي

صنعاء – عبدالله غيلان :

حذرت جماعة الحوثي اليوم من إغلاق مطار صنعاء الدولي أمام الرحلات الإغاثية التابعة للأمم المتحدة.

وعزا وزير النقل في حكومة جماعة الحوثي زكريا الشامي في مؤتمر صحفي عقده في صنعاء وحضره مراسل “المشاهد” السبب إلى نفاذ الوقود في المطار.

وأضاف الشامي أن مطار صنعاء الدولي سوف يتوقف عن تقديم خدماته في استقبال طائرات الأمم المتحدة خلال الأيام القادمة موضحًا أن شركة النفط المزود الوحيد للمطار بالمشتقات النفطية مازال التحالف يحتجز مشتقات نفطية تابعة له في سفن في البحر الأحمر ويمنع وصولها إلى ميناء الحديدة غرب اليمن.

وأشار الشامي إلى أن وزارة النقل سوف تخاطب كافة الجهات المعنية بأن مطار صنعاء متوقف عن العمل في حال عدم تزويد المطار بالمشتقات النفطية.

وكانت جماعة الحوثي قد أعلنت في وقت سابق أن ميناء الحديدة قد يتوقف عن العمل إذا استمر احتجاز السفن النفطية وعدم تزويد الميناء بالمشتقات النفطية .

إقرأ أيضاً  شركة "يو" ترفع دعوى قضائية ضد الحكومة

ومنذ 9 اغسطس/اب 2016، بقيت خدمات مطار صنعاء على مقتصرة على استقبال طائرات الأمم المتحدة، بعد أن أغلق أمام الرحلات التجارية التي انتقلت إلى مطار عدن الدولي الخاضع لسلطة الحكومة.

وحسب تصريحات سابقة للجنة الاقتصادية فإن سبب احتجاز السفن المحملة بالمشتقات النفطية يعود إلى إجبار جماعة الحوثي للتجار على مخالفة قرارات اللجنة الاقتصادية المتعلقة بتنظيم استيراد النفط، وعدم التزام جماعة الحوثي بتوريد إيرادات ميناء الحديدة إلى حساب خاص في البنك المركزي فرع الحديدة لتسليم رواتب كافة الموظفين في الجهاز الإداري في الدولة والمسجلين في الخدمة المدينة إلى عام 2014م حسب اتفاق مع المبعوث الأممي إلى اليمن غريفيث.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة