fbpx

مدير تربية سقطرى يكشف عن معوقات بدء العام الدراسي

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin
احدى المدارس في سقطرى - المشاهد

سقطرى – أبو شهد السقطري :

قال مدير عام مكتب التربية والتعليم في محافظة سقطرى أحمد إبراهيم الثقلي إن مشكلة نقص المباني المدرسية في مديريات محافظة سقطرى هي من أبرز العوائق التي تواجه مكتب التربية مع بدء العام الدراسي الجديد 2020-2021م .

وأضاف الثقلي لـ”المشاهد” أن هناك تزايدًا في عدد الأطفال الملتحقين بالمدارس نتيجة لقلة المباني المدرسية وعدم توسعها، وهذا جعل هناك اكتظاظًا في الفصول المدرسية، حيث يصل عدد الطلاب في الفصل الدراسي إلى 70 طالبًا، مؤكدًا أن عدد المدارس الحالية 77، منها خمس مدارس ثانوية والبقية أساسية.

وأشار مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة سقطرى إلى أن من أهم المشاكل التي تواجه مكتب التربية مع بداية العام الدراسي الحالي، هو النقص الكبير في الكتاب المدرسي، بالإضافة إلى حاجة أغلب المدارس في محافظة سقطرى إلى المستلزمات المدرسية المختلفة كالكراسي، مضيفا أن مكتب التربية يعاني من مشكلة نقص المعلمين، لافتًا إلى أن الكادر التدريسي يكاد يكون أغلبهم من المتعاقدين وليس هناك معلمين متخصصيبن في تدريس مواد محددة.

إقرأ أيضاً  الضالع: وفاة 3 مزارعين اختناقًا داخل بئر

وأضاف “منذ توقف التوظيف عام2012م، تسبب ذلك بمشكلة في رفد مكتب التربية بمعلمين جدد في مختلف التخصصات التدريسية”.

وكشف أحمد إبراهيم الثقلي أن الوضع التعليمي في المحافظة صعب جدًا حسب وصفه من حيث قدرات العاملين في التدريس فهم بحاجة إلى دورات تدريبية لتأهليهم بشكل جيد.

مشيرًا إلى أن مكتب التربية لخص مشاكل التعليم في رؤية تم صياغتها بهدف تغيير واقع التعليم في جزيرة سقطرى نحو الأفضل، مؤكدًا أن هذه الرؤية رفعت إلى وزارة التربية والتعليم في الحكومة و السلطة المحلية من أجل دعم تطبيقها.

وأكد الثقلي أن مكتب التربية حاول حل بعض المشاكل في التعليم من خلال التواصل مع مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية وجمعية الكويت الإغاثية لبناء مدارس جديدة وإيجاد بدائل لمعالجة نقص المعلمين في مدارس محافظة جزيرة سقطرى.

وقال الثقلي إن صندوق الإعمار قدم نحو 2000 مقعد دراسي مزدوج، وأجدها فرصة أن أتوجه بالشكر إلى كل هذه الجهات لمساهمتها في دعم المكتب لتجاوز العجز في الاحتياجات من اللوازم المدرسية

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة