fbpx

مظاهرة في جزيرة سقطرى وقوات الانتقالي تطلق عليها الرصاص

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin
مظاهرة في مديرية قلنسية بمحافظة جزيرة سقطرى

سقطرى – ابو شهد السقطري :

تظاهر المئات من أبناء مديرية قلنسية وعبدالكوري بمحافظة جزيرة سقطرى لمطالبة الحكومة بتنفيذ الخدمات الأساسية وصرف رواتب الموظفين.

ورفع المتظاهرون لافتات تطالب بسرعة تنفيذ اتفاق الرياض وعودة قيادات السلطة المحلية إلى جزيرة سقطرى وعلى رأسهم محافظ محافظة سقطرى رمزي محروس الذي غادر الجزيرة عقب سيطرة القوات التابعة للمجلس الانتقالي على المؤسسات الحكومية قبل مايزيد عن ثلاثة أشهر.

من مظاهرة أبناء مديرية قلنسية –المشاهد

وفي المظاهرة رفع المتظاهرون أعلام اليمن وصور الرئيس هادي، مجددين مطالبتهم بوقف العبث بأمن جزيرة سقطرى وخروج من أسموهم بـ”المليشيات” من جزيرة سقطرى.

إقرأ أيضاً  الساحل الغربي: خروقات للهدنة بالطيران المسيّر

وتضمنت لافتات المتظاهرين وقوف أبناء مديرية قلنسية مع الحكومة وتحقيق كافة مطالب أبناء جزيرة سقطرى اليمنيين ضمن الشراكة الوطنية وفقًا لمخرجات الحوار الوطني الشامل.

وفي ذات السياق أكدت مصادر محلية أن قوات تتبع المجلس الانتقالي الجنوبي حاولت إيقاف الفعالية أمس من خلال قطع الطرقات وإطلاق الأعيرة النارية على المتظاهرين ومنعهم من المشاركة في التظاهرات.

يشار إلى أن محافظة جزيرة سقطرى منذ أكثر من ثلاثة أشهر تحت سيطرة قوات الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات بعد مواجهات عسكرية مع القوات الحكومية.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة