fbpx

وزير الخارجية يناقش مع سفيرة بلجيكا جهود تحقيق السلام في اليمن

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin
لقاء ةزير الخارجية مع سفيرة بلجيكا لدى اليمن

متابعات –

ناقش وزير الخارجية محمد الحضرمي أمس مع سفيرة بلجيكا لدى اليمن دومينيك مينور، التطورات على الساحة اليمنية والجهود الأممية لتحقيق السلام وملف خزان النفط صافر وتصعيد جماعة الحوثي المستمر على محافظتي مأرب والجوف واستهداف المناطق السكنية بالصواريخ الباليستية.

وبحسب وكالة الأنباء اليمنية “سبأ” فإن الحضرمي طالب باتخاذ موقف حازم في مجلس الأمن الدولي، كون بلجيكا أحد الأعضاء غير الدائمين فيه حاليًا، لوقف هذا التصعيد العبثي من قبل الحوثيين.. مؤكدًا أن الحكومة لن تسمح باستمرار استغلال جماعة الحوثي لاتفاق الحديدة للتحشيد في أي مناطق أخرى في اليمن لاسيما مأرب.

وأضاف “نستنكر استمرار جماعة الحوثي الزج بالأطفال والمغرر بهم في معارك بمأرب والجوف واسترخاص الدم اليمني”، لافتًا إلى البعد الإنساني المتمثل في احتضان مدينة مأرب لمئات الألاف من النازحين القادمين من المناطق التي تسيطر عليها الجماعة”.

إقرأ أيضاً  الحكومة: اتفاق ستوكهولم أصبح غير مجدٍ

وأوضح أن خطر حصول كارثة بيئية يتزايد يومًا بعد آخر، بسبب خزان النفط صافر، مشددًا على أهمية استمرار الضغط على الحوثيين لوقف تلاعبهم بهذا الملف وتهديدهم لأمن البحر الأحمر والبحار المجاورة.

ودعا وزير الخارجية إلى فرض عقوبات من قبل مجلس الأمن على القيادات الحوثية المتسببة في عرقلة وصول الفريق الفني الأممي إلى خزان صافر المتهالك لتقييم وضعه وتفريغ النفط منه وتفكيكه.

كما نوهت من جهتها سفيرة بلجيكا عن دعم بلادها لليمن ولجهود المبعوث الأممي وجهود الأمم المتحدة الإغاثية والإنسانية.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة