المشاهد نت

مستجدات جديدة في المواجهات العسكرية بمحافظة مأرب والجوف

مواجهات عسكرية في جبال هيلان غرب محافظة مأرب - ارشيفية

مأرب – فاروق محمد :

أعلنت القوات الحكومية اليوم في محافظة الجوف (شمال اليمن) عن سيطرتها على الاتصالات اللاسلكية في مركز قيادة مسلحي جماعة الحوثي في جبهة “النضود”.

ونقل موقع 26 سبتمبر الناطق باسم القوات الحكومية أن المواجهات العسكرية أسفرت عن سقوط قتلى من مسلحي الجماعة وتدمير مدرعات عسكرية لهم.

وفي ذات السياق تتواصل المواجهات العسكرية بين القوات الحكومية ورجال القبائل في محافظة مأرب مع مسلحي جماعة الحوثي منذ أكثر من أسبوعين.

وأكد مصدر عسكري لـ”المشاهد” أن المواجهات التي وصفها بالأعنف تركزت في منطقة “الجفرة” غرب محافظة مأرب وجبال”صلب” في مديرية نهم.

وخلال المواجهات العسكرية نهاية الأسبوع الماضي سيطرت جماعة الحوثي على مديرية “رحبة” الواقعة (جنوب غربي) محافظة مأرب.

إقرأ أيضاً  معلمو حضرموت ينفذون وقفة احتجاجية

وحسب مصدر في القوات الحكومية أكد أن هناك تغيرات في مايتعلق بمسار قيادة المواجهات الحكومية في إيقاف محاولات مسلحي جماعة الحوثي في التقدم العسكري والسيطرة على مديريات أخرى غرب وجنوب محافظة مأرب.

لافتًا إلى أن مشاركة قائد محور بيحان، قائد اللواء 26 مشاة، اللواء الركن مفرح بحيبح، في المعارك والتعزيرات العسكرية التي وصلت لدعم القوات الحكومية غيرت مسار المواجهات لصالح القوات الحكومية وأوقفت تقدم مسلحي جماعة الحوثي.

وعلى الصعيد الإنساني أوضحت مصادر في محافظة مأرب عن وصول عشرات الأسر النازحة من المناطق التي تدور فيها المواجهات العسكرية بين القوات الحكومية ومسلحي جماعة الحوثي من محافظة الجوف والمناطق الواقعة غرب محافظة الجوف.

مقالات مشابهة