fbpx

مستجدات جديدة في المواجهات العسكرية بمحافظة مأرب والجوف

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin
مواجهات عسكرية في جبال هيلان غرب محافظة مأرب -

مأرب – فاروق محمد :

أعلنت القوات الحكومية اليوم في محافظة الجوف (شمال اليمن) عن سيطرتها على الاتصالات اللاسلكية في مركز قيادة مسلحي جماعة الحوثي في جبهة “النضود”.

ونقل موقع 26 سبتمبر الناطق باسم القوات الحكومية أن المواجهات العسكرية أسفرت عن سقوط قتلى من مسلحي الجماعة وتدمير مدرعات عسكرية لهم.

وفي ذات السياق تتواصل المواجهات العسكرية بين القوات الحكومية ورجال القبائل في محافظة مأرب مع مسلحي جماعة الحوثي منذ أكثر من أسبوعين.

وأكد مصدر عسكري لـ”المشاهد” أن المواجهات التي وصفها بالأعنف تركزت في منطقة “الجفرة” غرب محافظة مأرب وجبال”صلب” في مديرية نهم.

وخلال المواجهات العسكرية نهاية الأسبوع الماضي سيطرت جماعة الحوثي على مديرية “رحبة” الواقعة (جنوب غربي) محافظة مأرب.

إقرأ أيضاً  صنعاء : تدريب كوادر وزارة الزراعة على نظام الأونكس برو

وحسب مصدر في القوات الحكومية أكد أن هناك تغيرات في مايتعلق بمسار قيادة المواجهات الحكومية في إيقاف محاولات مسلحي جماعة الحوثي في التقدم العسكري والسيطرة على مديريات أخرى غرب وجنوب محافظة مأرب.

لافتًا إلى أن مشاركة قائد محور بيحان، قائد اللواء 26 مشاة، اللواء الركن مفرح بحيبح، في المعارك والتعزيرات العسكرية التي وصلت لدعم القوات الحكومية غيرت مسار المواجهات لصالح القوات الحكومية وأوقفت تقدم مسلحي جماعة الحوثي.

وعلى الصعيد الإنساني أوضحت مصادر في محافظة مأرب عن وصول عشرات الأسر النازحة من المناطق التي تدور فيها المواجهات العسكرية بين القوات الحكومية ومسلحي جماعة الحوثي من محافظة الجوف والمناطق الواقعة غرب محافظة الجوف.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة