حجم الموارد المالية للنصف الأول للعام الحالي 2020م في محافظة لحج

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin
منظر عام لمدينة الحوطة مركز محافظة لحج

لحج : صلاح بن غالب :

كشف التقرير المالي الصادر عن مكتب الموارد المالية في ديوان عام محافظة لحج (جنوب اليمن) عن زيادة في حجم الموارد المالية للنصف الأول للعام الحالي 2020م.

وأوضح مدير عام المكتب وليد عمر السقاف لـ”المشاهد: أن إجمالي تحصيل الموارد المحلية والمشتركة على مستوى الوحدات الإدارية والمكاتب التنفيذية خلال النصف الأول من العام الجاري من “يناير – يوليو” بلغ نحو 450 مليون ريال يمني.

وأضاف السقاف أن تحصيل الموارد المحلية وصل إلى ما نسبته 165%، فيما وصلت نسبته 103% للموارد المشتركة.

وأشار السقاف إلى أن مديرية الحد (يافع) احتلت الصدارة على مثيلاتها الـ 15 مديرية، إذ حققت مانسبته 824% يليها مديرية المضاربة بنسبة 261% ثم مديرية المقاطرة بنسبة 252% فمديرية تبن 237% فمديرية حالمين 133%.

مؤكداً أن باقي المديريات كالحوطة – المسيمير – القبيطة – طورالباحه – الحبيلين – الملاح – حبيل جبر – يافع – المفلحي – يهر) سجلت تراجعًا بالموارد في عملية ربط ومقارنة للسندات والشيكات الخاصة بتلك المديريات مع المبلغ المحدد بالصندوق للفصل الأول.

إقرأ أيضاً  مقتل 14 ضابطًا حوثيًا في الحديدة

وأشار السقاف إلى أن مكتب النقل يأتي أولًا في ترتيب المكاتب التنفيذية بالمحافظة في الموارد، وأراضي وعقارات الدولة ثانيًا، ومكتب الضرائب ثالثًا، وفرع الأحوال المدنية رابعًا.

وتراجعت بعض المكاتب في الإيرادات وهي الصحة، التربية، الكهرباء، التعليم الفني، المياه، العدل، الزراعة، والخدمة المدنية.

لافتًا إلى أن الاتصالات والثقافة والمالية لم يتم تحصيل إيراداتهم.

ومنذ 2013 توقف الدعم المالي المركزي للوحدات الإدارية في اليمن بسبب العجز في الموازنة العامة؛ الأمر الذي انعكس سلبًا على مشاريع البنية التحتية والإنشاءات كما أن استمرار الحرب يعد أهم معضلة أنهكت الاقتصاد اليمني، حسب تقارير خبراء ماليين في هذا الجانب.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة