المشاهد نت

سقطرى .. منع ضباط الأمن السياسي من تفتيش سفينة إماراتية

سواحل جزيرة سقطرى - صورة ارشيفية

سقطرى – ابو شهد السقطرى :

اكد مصدرفي السلطة المحلية بمحافظة جزيرة سقطرى أن السفينة الإمارتية التى دخلت الجزيرة بدون تصريح من الحكومة مازالت راسية في ميناء سقطرى منذ مايقارب الأسبوعين.

وأكد المصدر لـ”المشاهد” والذي فضل عدم ذكر أسمه ، أن السفينة لم تفرغ حمولتها ولم يسمح لمدير الميناء والأمن السياسي وخفر السواحل والجهات المعنية في محافظة جزيرة سقطرى من تفتيش السفينة أو الاطلاع على حمولتها.

وتواصل مراسل “المشاهد” مع ضباط في الأمن وخفر السواحل حول أي معلومات جديدة بخصوص حمولة السفينة، وأكدوا له أنهم منعوا من تفتيش السفينة أو الاقتراب منها من قبل القوات السعودية.

وأضاف المصدر أن مشائخ موالين للإمارات اجتمعوا قبل أيام مع قائد قوات الواجب السعودية 808 المرابطة في الجزيرة العميد الركن هاني بن عابد، وحسب المصدر تركز الاجتماع على الترتيب لتفريغ حمولة السفينة ونقلها على مؤسسة خليفة في الجزيرة.

إقرأ أيضاً  مستجدات قضية اقتحام فرع الهيئة العليا للأدوية بتعز

وكان مسؤولون في الحكومة قد أكدوا في تغريدات لهم قبل أيام أن السفينة تحمل أجهزة اتصالات متقدمة بدون أي تصاريح من الحكومة.

واتهم ناشطون من أبناء سقطرى الإمارات باستخدام مؤسسة خليفة للاعمال الإنسانية كغطاء لخدمة مخططات السيطرة على الجزيرة واستخدام ثرواتها السمكية والبئية والتراثية وبناء قواعد عسكرية ومواقع للرادارات.

ومنذ أكثر من أربع سنوات عملت الإمارات على دعم كيانات مسلحة خارج أجهزة الدولة ودعمتها بالسلاح وتكررت اتهامات الحكومة للإمارات بالعبث بأمن الجزيرة.

مقالات مشابهة