قوات الانتقالي تطلق الرصاص على مظاهرة في سقطرى

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin
مطاهرة في سقطرى للمطالبة بعودة قيادة السلطة المحلية - المشاهد

سقطرى – ابو شهد السقطرى :

أطلق مسلحون اليوم يتبعون قوات المجلس الانتقالي في محافظة جزيرة سقطرى الرصاص لتفريق مظاهرة خرجت اليوم تأييدًا للحكومة ورفض تغذية الصراعات والفوضى داخل الجزيرة.

وأكد مصدر محلي لـ”المشاهد” أن المئات من أبناء مركز نجود في مديرية حديبو على الشريط الساحلي الجنوبي لمحافظة أرخبيل سقطرى تظاهروا اليوم مطالبين في لافتاتهم بعودة قيادة السلطة المحلية وعلى رأسهم محافظ المحافظة رمزي محروس.

جانب من المظاهرة اليوم في جزيرة سقطرى

وجدد المتظاهرون في هتافاتهم بإنهاء الأوضاع غير المستقرة أمنيًا في المحافظة واستمرار دعم كيانات مسلحة خارج إطار مؤسسات الدولة الأمنية والعسكرية.

وطالب المتظاهرون في لافتات رفعوها في المظاهرة بضبط الدخول والخروج إلى الجزيرة وفق الإجراءات القانونية والرسمية وإلغاء النقاط العسكرية وعودة الخدمات والتنمية للمحافظة.

إقرأ أيضاً  الحوثيون يُجبرون المواطنين تمويل احتفالات المولد النبوي

ورفع المتظاهرون صور الرئيس هادي ومحافظ المحافظة رمزي محروس مؤكدين تمسكهم بمرجعيات الحل السياسي في اليمن وفق المرجعيات الثلاث وتسريع عملية تنفيذ اتفاق الرياض.

وتسيطر قوات المجلس الانتقالي على محافظة جزيرة سقطرى بعد مواجهات مسلحة مع القوات الحكومية انتهت قبل أكثر من ثلاثة أشهر بسيطرة الانتقالي على الجزيرة ومغادرة قيادات السلطة المحلية والعسكرية الجزيرة.

واتهم مسؤولون في الحكومة القوات الإمارتية بمحاولة السيطرة على الجزيرة والعبث بأمنها والعمل فيها بدون موافقة الحكومة، معتبرين ماتقوم به الإمارات هو انتهاك للسيادة الوطنية اليمنية وخدمة أجندة تمزيق اليمن.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة