fbpx

تثقيف الشباب لإرساء ثقافة السلام ونبذ الحرب في اليمن

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin
دمار الحرب في اليمن
منازل يظهر فيها اثار دمار الحرب بتعز – ارشيف

صنعاء – فاطمة العنسي

قالت فاطمة مشهور رئيسة شبكه تحالف شركاء السلام في اليمن: إن التحالف يعمل حالياً على بناء قدرات الشباب من الجنسين وتثقيفهم؛ لإرساء ثقافة السلام في المجتمع.

وأضافت مشهور أن الشبكة تعمل بصورة مستمرة في إعداد الرسائل والبيانات والملصقات وكتابه المقالات والهشتاجات ونشرها في وسائل الإعلام المختلفة، بالإضافة إلى تنفيذ العديد من الحملات؛ لتعزيز وتفعيل ثقافة السلام ونبذ الصراع والحرب في اليمن.

وأشارت إلى أن التحالف يعمل وفق أنشطة وفعاليات تعكس رؤيته ورسالته وأهدافه الساميه في بناء السلام، وتعزيز دوره في المجتمع، ويتقاسم هذه المسؤولية مع غيره من مكونات مجموعة التسع النسوية، التي يعتبر التحالف جزءًا منها، وتنطوي تحت رعايته؛ من أجل ترسيخ وتدعيم قيم السلام وإيجاد رأي عام داعم ومؤيد له.

وأوضحت مشهور أن الفئة المستهدفة كبيرة في محافظات (صنعاء وتعز والحديدة) مع توسعها باتساع التحالف، وقد عملت أنشطتنا وفعاليتنا في مواقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك وتويتر واليوتيوب وغيرها) على تعدد وتنوع شريحة المستهدفين.

يذكر أن مجموعه التسع النسوية عملت منذ تأسيسها على أجندة السلام في المجتمع، بالإضافة إلى إيصال أصوات النساء والسير قدمًا نحو السلام من أجل نبذ الحرب وتخفيف الصراع القائم منذ ما يقارب ست سنوات.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة