المشاهد نت

“الناصري” يدعو رئيس مركزية “الاشتراكي” إلى الاعتذار

تعز – سالم الصبري

دعا التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري، رئيسَ اللجنة المركزية للحزب الاشتراكي اليمني، يحيى أو اصبع، إلى الاعتذار للتنظيم الناصري.

وأوضح التنظيم في بيانٍ تلقى “المشاهد” نسخةً منه، أنه ليس له أي علم أو علاقة بما تم تداوله، ولم يكلف يحيى أبو اصبع أو غيره بالتحدث باسم التنظيم، الذي يمتلك من القيادات والكوادر القادرة على التعبير عنه، وليس بحاجة لتوكيل أحد للقيام بذلك، كما جاء في البيان.

وألمح البيان إلى أن أبو اصبع خوّل لنفسه الحديث باسم التنظيم في احتفالٍ أقيم بصنعاء قبل أيام، وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي كلمته.

وأشار إلى أن وجود مواقف وقواسم مشتركة كثيرة بين التنظيم والحزب الاشتراكي اليمني لا يعطي الحق للحزب الاشتراكي أو رئيس لجنته المركزية بالتحدث عن التنظيم؛ لأن التنظيم الناصري ليس قاصرًا أو عاجزًا عن تحديد مواقفه من أي قضية من قضايا الوطن أو الأمة العربية، أو الإنسانية.

إقرأ أيضاً  (صور).. مخيم لإيواء العالقين في الوديعة

ونوه البيان إلى أن مواقف التنظيم الناصري المبدئية والثابتة معروفة للجميع، ويتم التعبير عنها من خلال قيادته وهيئاته التنظيمية.

وكان رئيس اللجنة المركزية يحيى أبو اصبع قد دعا في حفلٍ أقيم بصنعاء بعنوان ” ألفا عام من العدوان” إلى تعزيز الوحدة الداخلية ودخول جميع القوى في حوارٍ وطني ينهي الحرب ويبدأ في المصالحة الوطنية.

معتبرًا أن التحالف العربي دمّر اليمن، مؤكدًا في نفس الوقت أنه لا يوجد شيء اسمه “مدن محررة” في إشارةٍ إلى إلى المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة.

واتسمت علاقات التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري بالحزب الاشتراكي اليمني، خلال الثلاثة العقود الماضية، بالتفاهم وتقارب وجهات النظر، في كثيرٍ من القضايا الوطنية، وبلغ هذا التعاون ذروته في تسعينيات القرن الماضي عندما أسسا معًا مجلس التنسيق الأعلى لأحزاب المعارضة، والذي مثّل نواة تشكيل أحزاب اللقاء المشترك.

مقالات مشابهة