تعز: وفاة امرأة أُصيبت في قصف حوثي

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin
تتعرض تعز لقصفٍ متواصل من الحوثيين - أرشيفية

تعز – عمران فرحان

فارقت امرأة الحياة في مستشفى الثورة، بمدينة تعز (جنوب غرب اليمن)، متأثرةً بإصابتها بشظايا قذيفة أطلقتها جماعة الحوثي، قبل يومين، على حي سكني، شرق المدينة الواقعة تحت سيطرة القوات الحكومية.

وقال المواطن نشوان الحداء لـ “المشاهد“: إن خالته فارقت الحياة بعد واحد من وضعها مولودًا عقب خضوعها لعمليةٍ قيصرية؛ لإخراج جنينها، وهي إحدى العمليات الثلاث التي خضعت لها الفقيدة قبل أن تسلم روحها.

وأشار الحداء إلى أن خالته أجرت عملية لإخراج الشظايا من أنحاء متفرقة من جسدها، وعملية أخرى لتجميل قدمها المصابة نتيجة القذيفة، بالإضافة إلى العملية القيصرية.

إقرأ أيضاً  تقرير ..الحوالات المالية الواردة من الخارج إلى اليمن تقلّصت بسبب كورونا

وكانت جماعة الحوثي قد قصفت الأحياء السكنية الواقعة شرق مدينة تعز، وتحديدًا حي مشروع المياه في مديرية صالة؛ وأدى ذلك القصف إلى مقتل مسنة وإصابة أحد عشر آخرين.

وقبل وفاة المرأة، منح مستشفى الثورة العام بتعز الطفل الوليد “جهاد” ووالدته تأمينًا صحيًا مدى الحياة، بعد إجراء عملية قيصرية؛ نتيجة إصابتها بشظايا القذائف، قبل أن تتوفى.

وتحاصر جماعة الحوثي مدينة تعز منذ نحو ست أعوام، وتجدد الجماعة عمليات قصفها للمناطق المأهولة بالسكان؛ مما ينتج عنه سقوط قتلى ومصابين في صفوف المدنيين.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة