الحكومة ترد على المحافظ البحسني : مائة وخمسون مليار ريال إجمالي الإنفاق على حضرموت

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

حضرموت – منير شرف

ردت الحكومة اليوم الخميس، على محافظ محافظة، حضرموت، اللواء فرج البحسني، عقب اتهامه لها بالتخلي عن التزاماتها تجاه إصلاح قطاع الكهرباء بالمحافظة، وعدم توريد نصيب المحافظة من مبيعات النفط.

وكان البحسني قد هدد خلال لقائه المكونات السياسية بالمحافظة، قبل يومين، بوقف تصدير النفط من حضرموت.

وقال مصدر حكومي، بحسب وكالة سبأ الرسمية، أن إجمالي الانفاق الحكومي المركزي المحول الى محافظة حضرموت خلال العام 2019 والنصف الأول من العام الجاري 2020 بلغ حوالي 150 مليار ريال يمني، منها ما يزيد عن 22 مليار ريال يمني خُصصت لتغطية قيمة وقود للمحطات الكهربائية ومستحقات شركات الطاقة المشتراه وقطاع غيار للمحطة الكهربائية.

وأوضح، أنه تم توريد حصة التنمية عن مبيعات النفط الخام الى السلطة المحلية في محافظة حضرموت بصورة منتظمة ودون أي تأخير، وقد بلغ اجمالي ما حولته الحكومة للسلطة المحلية في حضرموت من حصه التنمية حتى اغسطس 2020م، مليار وثلاثمائة مليون ريال سعودي، أي ما يُقارب 350 مليون دولار امريكي.

إقرأ أيضاً  عدد الإصابات بالكوليرا في اليمن خلال 9 أشهر

وبحسب المصدر الحكومي، فإن الحكومة قامت بتسديد رواتب القطاع المدني في الدولة بما في ذلك في محافظة حضرموت بانتظام، والعمل بجهد مستمر على استيفاء مستحقات القطاعات الأمنية والعسكرية وضمان انتظامها.

وأشار إلى أن الحكومة وبموجب توجيهات الرئيس عبدربه منصور رئيس الجمهورية، قامت بتنفيذ المحطة الغازية في وادي حضرموت بقدرة ٧٥ ميجاوات، لافتا إلى أن العمل جار حاليا عبر شركة بترومسيلة بإعداد التصورات اللازمة لانشاء محطة بقدرة ١٠٠ ميجاوات في ساحل حضرموت .

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة