المشاهد نت

تغييرات في قيادة الحزام الأمني بعدن

عدن – بديع سلطان

أصدرت قيادة ألوية الدعم والإسناد والأحزمة الأمنية بمدينة عدن (جنوب اليمن)، في ساعةٍ متأخرة من يوم السبت، تكليفات جديدة بتغيير قيادة الحزام الأمني في المدينة.

وبحسب قرار صادر عن قائد ألوية الدعم والإسناد والأحزمة الأمنية، العميد محسن الوالي، تلقى “المشاهد” نسخةً منه، فقد تم إعفاء العميد وضاح عمر عبدالعزيز الصبيحي من مهامه السابقة كقائد للحزام الأمني بعدن.

كما تضمن القرار تكليف العميد جلال ناصر الربيعي بقيادة الحزام الأمني في مدينة عدن، بعد أن كان قائداً للحزام الأمني في محافظة لحج المجاورة.

وتأتي هذه التغييرات في ظل علاقة غير مستقرة بين قبائل الصبيحة التي ينتمي إليها القيادي المقال وضاح الصبيحي، وبين المجلس الانتقالي الجنوبي، وعدد من الوحدات الأمنية الموالية له، وعلى رأسها الحزام الأمني.

إقرأ أيضاً  تعز: ملابسات وفاة مصاب مجهول بمستشفى الثورة

وكانت حادثة اقتحام منزل نائب وزير التعليم الفني عبدربه المحولي بمدينة عدن، في أبريل الماضي، من قبل وحدات أمنية تابعة للحزام لاأمني قد فجرت أزمةً بين قبائل الصبيحة والمجلس الانتقالي، دفعت هذا الأخير إلى اللجوء للتحكيم القبلي، وتقديم مائة طقم إلى قبائل الصبيحة لإنهاء القضية.

وشهدت مدينة عدن خلال منتصف العام الجاري مواجهات بين فصائل ووحدات في الحزام الأمني الموالي للمجلس الانتقالي؛ نتيجة تعيينات وتغييرات للقادة الأمنيين وإعادة انتشار لقوات الحزام في مديرية صيرة، مركز المحافظة، التي تحتضن مرافق سيادية كالقصر الرئاسي والبنك المركزي اليمني.

مقالات مشابهة