المشاهد نت

مناقشة إجراءات تسليم مساعدات الغذاء العالمي بمديرية القبيطة

جانب من الاجتماع بخصوص توزيع المساعدات في مديرية القبيطة

لحج – صلاح بن غالب :

ناقشت اليوم منظمة CSSW الشريك المحلي لبرنامج الغذاء العالمي بمديرية القبيطة محافظة لحج (جنوب اليمن) القضايا التي تواجه عمل المشاركين في تقديم المساعدات الإنسانية التي يمولها برنامج الغذاء العالمي.

وأوضح منسق عام الشريك المحلي CSSW بمحافظة لحج نجيب السقاف لـ”المشاهد” : أن الاجتماع بـ 60 مشاركًا/كةً من العاملين في المشروع بمديرية القبيطة يهدف للتقيد بالإشراف المباشر على مخازن المواد الغذائية التي يقوم بصرفها تجار المديرية المتعاقدون مع البرنامج.

وأشار السقاف إلى أن الاجتماع ناقش أيضًا إجراءات تسليم القسائم للمستفيدين يداً بيد ضمناً لوصول المساعدات إلى مستحقيها.

وأضاف السقاف أن عدد المستفيدين من برنامج الغذاء العالمي في المديرية بلغ 15.130 أسرة، لافتًا إلى أن هناك تزايدًا كبيرًا في الحالات المستحقة في ظل تزايد أعداد النازحين كون المديرية مترامية الأطراف ولازالت تشهد مواجهات عسكرية بين طرفي الصراع باليمن.

إقرأ أيضاً  القضاء المصري يبت في قضية «الدبعي وشجاع»

وبحسب التقرير الأخير لمكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية الذي نشره مطلع سبتمبر الحالي توقع ارتفاع عدد الأشخاص جراء الأزمة الإنسانية في مناطق جنوب اليمن إلى 3 ملايين نسمة أي مايوازي 40% من السكان في تلك المناطق.

وتبلغ متطلبات التمويل للأشهر الستة القادمة أكثر من 500 مليون دولار أمريكي – مع الحاجة إلى 150 مليون دولار أمريكي حتى نهاية العام الحالي، ومن المتوقع إجراء المزيد من التخفيضات على المساعدات الغذائية في الربع الأخير إذا لم يحصل البرنامج على تمويل إضافي.

مقالات مشابهة