fbpx

تراجع طفيف في أسعار العملات الأجنبية مقابل الريال

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

تعز – منير شرف :

تراجعت أسعار العملات الأجنبية في اليمن، بشكل طفيف، اليوم الأحد، بنسبة 2،4%، مقارنة بأسعار الأسبوع الماضي في الأسواق المصرفية.

وأفاد متعاملون مصرفيون، لـ”المشاهد” أن سعر الدولار سجل 780 ريالاً للشراء، و805 ريالات للبيع، متراجعاً من قرابة 850 ريالاً للدولار الواحد، في مناطق سيطرة الحكومة.

كما تراجع سعر الريال السعودي، إلى 207 ريالات للشراء، و210 ريالات للبيع، في حين سجل سعر اليورو الأوروبي، 940 ريالاً للشراء، و944 للبيع.

ويأتي هذا عقب إجراءات إدارية للبنك المركزي في عدن، لضبط أسعار الصرف ووقف تدهور الريال الوطني، منها إيقاف كافة شبكات التحويلات المالية، تمهيدًا لإنشاء شبكة تحويل مالية موحدة تحت إشراف البنك، وحظر بيع العملات الأجنبية لمستوردي المشتقات النفطية وتحديدًا البناء والأخشاب والإسمنت وأعلاف الدواجن والسكر والأرز والقمح من قبل، شركات ومنشآت الصرافة.

إقرأ أيضاً  الريال يتعافى بصنعاء ويواصل انهياره في عدن

وطالب اقتصاديون الحكومة، بسرعة وضع الحلول اللازمة، لضمان وقف تدهور الريال، وإعادة الاستقرار لأسعار السلع والمواد الغذائية، في الأسواق.

وحث خبراء ومختصون، الحكومة، بتعيين المختصين وذوي الكفاءة في المناصب المالية والاقتصادية وخاصه البنك المركزي والمالية والجمارك والضرائب وصناديق المنح والقروض الدولية واعتماد الشفافية في الإدارة ومبدأ المحاسبة والعقاب.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة