fbpx

المشاهد نت

ارتفاع كبير لأسعار السلع الغذائية

تعز – منير شرف :

سجلت أسعار السلع الأساسية والمواد الغذائية، في تعز، ارتفاعًا قياسيًا، عقب الصعود الأخير في سعر العملات الأجنبية في اليمن.
وأفاد تجار ومواطنون لـ”المشاهد”، بأن كافة أسعار السلع الأساسية والاستهلاكية، شهدت ارتفاعًا كبيرًا في الأسواق، نتيجة تدهور قيمة الريال الوطني، وارتفاع تكاليف النقل والمواصلات، بين المحافظات.
ووصل سعر الكيس الدقيق، عبوة 50 كيلوجرامًا، في مديريات ريف تعز، إلى نحو عشرين ألف ريال، في حين سجل كيس القمح عبوة 50 كيلوجرامًا، سبعة عشر ألف ريال.
وتجاوز سعر الأرز، نوع بسمتي، عبوة، 5 كيلوجرامات، سبعة آلاف ريال، مرتفعًا بنسبة تصل إلى 40٪ عن السعر الذي سجله في أغسطس من الشهر الماضي، كما وصل سعر السكر، عبوة 10 كيلوجرامات، إلى أكثر من أربعة آلاف وخمسمائة ريال، مرتفعا من ألفين وسبعمائة ريال، الشهر الماضي.
وعقب تدهور سعر الريال الوطني، الأسبوع الماضي، ووصول سعر الدولار الواحد إلى 850 أمام الريال اليمني، شهدت كافة أسعار السلع والمواد الغذائية، موجة غلاء، جنونية، فاقمت من تدهور الوضع المعيشي للمواطنين. 
وعادة ماتشهد أسعار السلع الأساسية والمواد الغذائية، ارتفاعًا مباشرًا عقب، تدهور قيمة العملة المحلية، بسبب اعتماد اليمن، على استيراد أكثر من 90٪، من احتياجاته من المواد الغذائية والاستهلاكية.
وتراجع سعر الدولار، خلال اليومين الماضيين، إلى 810، من 850 ريالاً، سجله، منتصف الشهر الجاري، لكن أسعار السلع الأساسية والمواد الغذائية، لم يطرأ عليها أي تراجع في قيمتها بالأسواق المحلية.

إقرأ أيضاً  شركة الاتصالات تعلن عن تدشين خدمة جديدة


مقالات مشابهة